النظام ينشر تحديثاً لقائمة الأشخاص والكيانات التي "تدعم الإرهاب"

تاريخ النشر: 02.04.2021 | 09:40 دمشق

آخر تحديث: 05.04.2021 | 10:24 دمشق

إسطنبول - متابعات

حّدثت "هيئة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب"، التابعة لنظام الأسد، القائمة المحلية للأشخاص والكيانات التي تتهمها بدعم الإرهاب.

وتحتوي القائمة التي نُشرت في الجريدة الرسمية، ونشرها موقع الدكتور في الاقتصاد كرم الشعار، على أسماء أكثر من 600 شخصية سياسية وطبية وإعلامية وأكاديمية ودينية وغيرها، من السوريين والعرب والأجانب، إضافة إلى أكثر من 100 جمعية وهيئة وكيان.

ومن أبرز المدرجين على القائمة، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس "الائتلاف الوطني السوري" المعارض، نصر الحريري، وأول سفير منشق عن النظام، نواف الشيخ فارس، ورئيس الوزراء التركي سابقاً، أحمد داوود أوغلو، والممثل السوري عبد الحكيم قطيفان، وشخصيات سورية معارضة.

 

 

كما شملت القائمة أسماء شخصيات لبنانية، من بينها رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري، ورئيس حزب "القوات اللبنانية"، سمير جعجع، ورئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني"، وليد جنبلاط، وأحمد الأسير وآخرون، فضلاً عن شخصيات وكيانات من دول الخليج العربي ولبنان وتركيا والأردن ودول أخرى.

أما أبرز الكيانات، فقد شملت "الحكومة السورية المؤقتة" والشركة الأميركية "كيمونيكس"، التي تمول معظم منظمات المجتمع المدني المعارضة، و"تيار المستقبل" اللبناني، وحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا، وجمعيات وكيانات أخرى، إضافة إلى وسائل إعلامية.

وشمل التحديث المؤرخ في آذار، شطب ثلاثة أسماء (رياض الفياض، محمود المقداد وخليل السليمان)، وتعديل بيانات أشخاص آخرين.

ووجه النظام السوري تهم دعم الإرهاب لجميع الأشخاص والكيانات الموجودة ضمن القائمة، سواء كانت منظمات أم جهات حكومية عربية أم رجال أعمال أم شخصيات معارضة.

 

 

"جيش التحرير الفلسطيني" يشارك في الهجوم على درعا
بسبب معارك درعا.. الأردن يُغلق معبر "جابر" الحدودي
"بيدرسون" يدعو للتهدئة في درعا ويؤكّد عدم رغبة أهلها بالتهجير
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا