icon
التغطية الحية

النظام يعلن انقطاع الكهرباء عن محافظة السويداء بسبب "عطل في الخط البديل"

2023.09.24 | 11:47 دمشق

آخر تحديث: 24.09.2023 | 12:52 دمشق

الانقطاع يأتي بعد أشهر من تعطل الخط الرئيسي بسبب انهيار أبراج تغذية.
الانقطاع يأتي بعد أشهر من تعطل الخط الرئيسي بسبب انهيار أبراج تغذية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • انقطاع الكهرباء في محافظة السويداء بسبب عطل في الخط البديل.
  • الانقطاع يأتي بعد أشهر من تعطل الخط الرئيسي بسبب انهيار أبراج تغذية.
  • العطل حدث في منطقة خربة غزالة والشيخ مسكين.

أعلنت وكالة أنباء النظام "سانا"، الأحد، انقطاع الكهرباء عن كامل محافظة السويداء، من جراء عطل في الخط البديل الذي كان يغذي المحافظة وذلك بعد أشهر من انقطاع الخط الرئيسي المعطل بسب انهيار أبراج تغذية.

وقالت الوكالة إن التيار الكهربائي انقطع عن كامل محافظة السويداء صباح اليوم، نتيجة عطل في الخط البديل المغذي للمحافظة من منطقة خربة غزالة.

ونقلت عن مدير الشركة العامة لكهرباء السويداء المهندس غسان ناصر أن العطل حصل في المنطقة الواقعة بين خربة غزالة والشيخ مسكين، مشيراً إلى أنّ ورشات المؤسسة العامة لنقل الكهرباء وشركة كهرباء درعا تعمل على إصلاح العطل لإعادة التيار الكهربائي.

وفي آذار الماضي، انقطع التيار الكهربائي عن السويداء بشكل كامل إثر انهيار 8 أبراج في ريف السويداء الشمالي، إلا أن مؤسسة الكهرباء لم تصلح الأبراج المتضررة واستعملت خطاً بديلاً لتغذية المحافظة.

يشار إلى أنّ المدن الخاضعة لسيطرة النظام السوري تعاني من انقطاعات دائمة في التيار الكهربائي يضاف لها برنامج تقنين يمتد في بعض المناطق إلى معظم ساعات النهار.

مظاهرات السويداء

وللأسبوع الخامس على التوالي، تشهد محافظة السويداء مظاهرات احتجاجاً على تدهور الأوضاع الاقتصادية، وتطالب بالتغيير السياسي وفق القرار الأممي 2254، بدعم مباشر من شيخ طائفة الموحدين الدروز، حكمت الهجري، وتؤكد على سلمية الحراك.

وتعرضت، الأربعاء قبل الماضي، لإطلاق نار من قبل قوات النظام السوري المتحصنة في مبنى حزب "البعث" في المدينة، بعد محاولة المحتجين إعادة إغلاق المقر، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح.

دير الزور بلا اتصالات أو إنترنت

وصباح الأحد، أدى حريق كبير اندلع في مركز اتصالات دير الزور إلى انقطاع الاتصالات والإنترنت عن المحافظة بشكل كامل.

وذكر موقع "أثر برس" المقرب من النظام أنّ الحريق شبّ في "قسم التجربة" في مؤسسة اتصالات دير الزور، وتسبب بانقطاع الاتصالات والإنترنت بشكل كامل.