icon
التغطية الحية

النظام يعلن إسقاط 5 مسيّرات بريف حلب.. وروسيا: فصائل إدلب تكثّف إنتاج الأسلحة

2023.08.04 | 12:05 دمشق

1
(تعبيرية)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • النظام السوري أعلن عن إسقاط 5 طائرات مسيّرة في سماء ريف حلب.
  • روسيا زعمت أن الفصائل المعارضة في إدلب كثّفت من إنتاج الأسلحة والطائرات المسيّرة.
  • حذّرت روسيا من أنها لن تسمح "بأي استفزازات بحق جنودها في سوريا".

أعلن النظام السوري، مساء يوم الخميس، عن إسقاط 5 طائرات مسيّرة في سماء ريف حلب، تزامناً مع بيان روسي اتهم فصائل إدلب بتكثيف إنتاج الأسلحة وتجنيد مزيد من العناصر.

وقالت وزارة دفاع النظام السوري، في بيان، إن عناصرها أسقطوا 5 طائرات مسيّرة "كانت تحاول الاعتداء على الوحدات العسكرية في ريفي حلب الشمالي والغربي"، من دون الإشارة إلى مصدر إطلاقها، واكتفت بذكر أنها تعود لما سمّتها "التنظيمات الإرهابية".

وأضاف البيان أن قوات النظام "ردّت على هذه التنظيمات باستهداف مقار قيادتها، وأوقعت عددا من القتلى والمصابين في صفوفها"، أيضاً من دون ذكر تفاصيل حول المكان أو الفصيل المُستهدف.

1

روسيا: فصائل إدلب تكثّف إنتاج الأسلحة وتجنيد العناصر

من جانبها زعمت روسيا أن الفصائل المعارضة في إدلب كثّفت، خلال الفترة الماضية، من إنتاج الأسلحة والطائرات المسيّرة، مشيرة إلى أنها لن تسمح "بأي استفزازات بحق الجنود الروس في سوريا".

ونقلت وكالة "تاس" عن نائب رئيس "مركز المصالحة الروسي" في حميميم فاديم كوليت قوله إن روسيا "لن تسمح بأي أعمال تحريضية ضد العسكريين الروس. وقيادة مجموعة القوات المسلحة الروسية في سوريا جاهزة لاتخاذ الإجراءات الأكثر حسماً في حماية أرواح السوريين، من مدنيين وعسكريين روس وسوريين"، وفق تعبيره.

وأضاف أن الفصائل المعارضة تجري عمليات تجنيد نشطة، داعياً قادتها إلى "رفض أي أعمال تحريضية واتباع طريق التسوية السلمية للصراع"، بحسب وصفه.