icon
التغطية الحية

النظام يشن حملة أمنية وتفتيشا للسكان في أحياء مدينة حماة

2021.11.30 | 05:41 دمشق

01000.jpg
حماة - إيلين حداد
+A
حجم الخط
-A

شنت أجهزة أمن النظام، حملة أمنية في أحياء مدينة حماة ونشر حواجز جديدة فيها بهدف اعتقال مطلوبين بعضهم للخدمة العسكرية الإلزامية وآخرين بتهم أخرى.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الثلاثاء، إن أجهزة أمن النظام بدأت بنشر حواجز طيارة في أحياء مدينة حماة لتفتيش المارّة والبحث عن مطلوبين للخدمة الإلزامية، وآخرين بتهم أخرى.

وأضافت المصادر أن حواجز جديدة تابعة للأمن العسكري نصبت في الدوارات الرئيسية بالمدينة ومداخل الأحياء، مدعمة بحافلات تقل عناصر يفتشون جميع السيارات الداخلة والخارجة والمدنيين.

وأكدت المصادر أن الحملة بدأت منذ أربعة أيام، في تحرك جديد للفروع الأمنية، وانتشرت الحواجز على دوار القلعة ودوار باب طرابلس ودوار الصابونية ودوار البحرة وساحة العاصي، واعتقلت خلال الحملة عدة مدنيين، لم تحدد المصادر عددهم بالضبط.

وسبق أن أفادت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا أنّ قوات نظام الأسد شنّت حملة اعتقال كبيرة طالت كبار الصرّافين في مدينة حماة، وذلك بعد انهيار سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي.

وكُتب في نهاية كانون الثاني الفائت، عبارات مناوئة لحكم نظام الأسد على جدران حي جنوب الملعب داخل مدينة حماة من قبل مجهولين، ما أدى إلى انتشار أمني مكثف لسيارات وحواجز الأمن وتفييش جميع المدنيين في الشارع.