icon
التغطية الحية

النظام يسيطر على مقارّ "الدفاع الوطني" في الحسكة وأنباء متضاربة عن مصير قائدها

2023.09.22 | 19:46 دمشق

آخر تحديث: 22.09.2023 | 19:46 دمشق

قائد مليشيا "الدفاع الوطني" في الحسكة "عبد القادر حمو" - متداول
قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" في الحسكة "عبد القادر حمو" - مواقع التواصل
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

سيطرت قوات النظام السوري، يوم الجمعة، على مقارّ ميليشيا "الدفاع الوطني" في مدينة الحسكة، وسط أنباء متضاربة عن مصير قائدها.

وأفادت مصادر محلية لـ"تلفزيون سوريا" أن قوات النظام سيطرت على جميع المقارّ التي تتحصن فيها ميليشيا "الدفاع الوطني" داخل المربع الأمني في المدينة، ومن ضمنها مقر قائد المليشيا "عبد القادر حمو" قرب حديقة تشرين. 

وأضافت المصادر ذاتها أن هناك أنباءً عن اختفاء حمو، بعد اقتحام قوات النظام لمكان إقامته ومصادرة الذخائر فيه، وتسليم نفسه للأجهزة الأمنية، بعد ساعات طويلة من المفاوضات مع قوات النظام.

رواية يروجها النظام تفيد بمقتل قائد "الدفاع الوطني" 

يأتي ذلك وسط أنباء روجها النظام السوري عن مقتل حمو ومن معه وهو مختبئ في منزل مجاور لمكان إقامته، وذلك بعد فشل المفاوضات، واقتحام قوات النظام للمكان بعد تطويقه وتأمين خروج عدد من النساء والأطفال بينهم زوجته وأطفاله. 

وكانت قد اندلعت اشتباكات بين قوات النظام السوري وميليشيا "الدفاع الوطني" داخل المربع الأمني في مدينة الحسكة بعد منتصف ليل الثلاثاء الماضي، وذلك على خلفية رفض قائد الميليشيا قرار عزله من منصبه، وتسليم نفسه للسلطات، واستقدمت على إثر ذلك قوات النظام تعزيزات عسكرية ودبابات، في حصار مقارّ الميليشيا في محاولة لإعادة السيطرة على المدينة. 

واستمرت الاشتباكات حتى ظهر اليوم الجمعة، تخللها ساعات من المفاوضات بين الطرفين، وأسفرت هذه الاشتباكات والقصف المتبادل عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال.