النظام يرفع قيمة الإتاوات على الشاحنات التجارية في دير الزور

تاريخ النشر: 16.02.2021 | 19:29 دمشق

دير الزور - خاص

رفعت "الفرقة الرابعة" التابعة لنظام الأسد في مدينة دير الزور الإتاوات التي تتقاضاها عن دخول البرادات والشاحنات التي تحمل مواد غذائية وتجارية إلى المدنية.

وبيّن مصدرخاص لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الثلاثاء، أن العميد "عبد الكريم" ضابط أمن "الفرقة الرابعة" في مدينة دير الزور أصدر تعليمات بزيادة الإتاوات على الشاحنات التي تدخل إلى المدينة.

وأضاف أن المدينة يدخلها يومياً عشرات الشاحنات قادمة من عدة مناطق في سوريا وتكون وجهاتها مختلفة، حيث  تتجه شاحنات إلى العراق، وأخرى يتم تهريب شحنتها إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" والآخر يُباع ضمن مدينة دير الزور أو المدن التابعة لها كـ (البوكمال، والميادين والعشارة)

وأشار إلى أن رفع الإتاوات على الشاحنات التجارية سيكون له تأثير كبير على أسعار المواد الغذائية في أسواق مدينة دير الزور.

وأوضح أن شاحنة البيض أصبح ترسيمها 15 مليون ليرة سوريا بعد أن كانت 11 مليون ليرة، وارتفع ترسيم الشاحنة التي تحتوي على البرغل والسميد من 3.5 ملايين ليرة سورية إلى 5 ملايين ليرة، وكذلك شاحنة البزور حيث كان سابقاً ترسيمها 20 مليون ليرة سوريا ليصبح بعد القرار 25 مليون.

وتابع أنه تم رفع الإتاوة أيضاً على المواد الداخلة من مناطق سيطرة " قسد" إلى مناطق سيطرة النظام عبر مدينة دير الزور، ليصبح ترسيم شاحنة الشعير 10 ملايين ليرة سورية بعد أن كانت 7 ملايين.

اقرأ أيضاً: دير الزور.. ارتفاع أسعار المواد الغذائية بسبب إتاوات النظام |صور

اقرأ أيضاً.. هكذا يسيطر عناصر نظام الأسد على مخصصات سكان البوكمال من المازوت

ويتم فرض هذه الإتاوات من قبل حاجز "الفرقة الرابعة" الموجود عند دوار "البانوراما" على مدخل مدينة دير الزور من جهة طريق دير الزور-  دمشق.