"النظام" يتوعّد بتدمير أي طيران يخترق أجواء سوريا!

24 شباط 2020
تلفزيون سوريا - متابعات

أفادت وسائل إعلام تابعة لـ نظام الأسد، أمس السبت، أن القيادة العامة التابعة لـ قوات النظام، سترد على أي اختراق للأجواء السوريّة، وأنها ستتعامل معه على أنه "عدوان عسكري خارجي".

ونقلت وكالة أنباء "النظام" (سانا) عن مصدر عسكري قوله، إن قوات النظام "تؤكد أن أي اختراق للأجواء السورية سيتم التعامل معه على أنه عدوان عسكري خارجي، وقد أعطيت الأوامر للقوى الجوية والدفاع الجوي للتصدي له بالوسائل المتاحة".

وأضاف المصدر، أن "أي طيران يخترق الأجواء السورية سيتم التعامل معه على أنه هدف عسكري معاد لن يسمح له بالتحليق..، وستتم ملاحقته لحظة اكتشافه والعمل على تدميره فور اختراقه المجال الجوي السوري".

هذه التصريحات تأتي متزامنة، مع تأكيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قبل أيام، إمكانية مشاركة سلاح الجو في المعركة المرتقبة لـ قوات بلاده ضد قوات النظام في إدلب، عقب تجديد تهديداته لـ"النظام" ومطالبته بالانسحاب إلى حدود اتفاق "سوتشي"، خلال مهلة تنتهي نهاية شهر شباط الجاري.

اقرأ أيضاً.. أردوغان يوضّح دور سلاح الجو التركي في معركة إدلب المرتقبة

وتتزامن أيضاً مع المعارك المستمرة في ريفي حلب وإدلب، واللذين يشهدان قصفاً متبادلاً بين قوات النظام والقوات التركية - المنتشرة في المنطقة -، أسفر عن مقتل 16 جندياً تركيّاً وجرح آخرين.

يشار إلى أن تهديدات "النظام" المتكرّرة في التعامل مع اختراق الأجواء السوريّة، تأتي في ظل انتشار قوات التحالف الدولي بقيادة أميركا شمال شرقي سوريا، وتنفذ طائراته - بين الحين والآخر - غارات جويّة في عموم سوريا، منها على مواقعه العسكريّة، فضلاً عن غارات - شبه متكررة أسبوعياً - للطائرات الإسرائيلية، تستهدف مواقع "النظام" والميليشيات الإيرانية المساندة له في عموم سوريا، متبعاً حيالها سياسة الاحتفاظ بحق الرد.

اقرأ أيضاً.. قصف إسرائيلي على مواقع لـ"الأسد" وإيران في دمشق ودرعا

المختبر الوبائي في إدلب: جميع فحوصات كورونا حتى الآن سليمة
الشبكة السورية: النظام استخدم الأسلحة الكيماوية 217 مرة في سوريا
كورونا يفاقم أزمة الخبز والغلاء في حلب وميليشيات النظام تستفيد
مصر تسجل أعلى حصيلة يومية لإصابات فيروس كورونا
أردوغان: تجهيز مستشفيين لمرضى كورونا بإسطنبول خلال 45 يوماً
وفاة داعية سوري في إسبانيا بـ كورونا وتركيا تعزّي
تركيا: الدورية الثالثة في إدلب ستتم عندما تسمح الظروف الجوية
أنقرة تعيد هيكلة فصائل إدلب وتنخُب أربعة "ألوية كوماندوس"
انفجار برتل تركي جنوب إدلب وتفجير جسر على طريق الـ M4