icon
التغطية الحية

النظام السوري يقبض على أشخاص بتهمة "تزوير" وثائق سيارات أوروبية

2022.01.04 | 21:51 دمشق

syarat.jpg
كانت عمليات التزوير تتم بالاشتراك مع كاتب بالعدل لتنظيم وكالات بيع السيارات
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قبض عناصر فرع الأمن الجنائي بدرعا، التابع للنظام، على مجموعة من الأشخاص متهمين بتزوير وثائق رسمية لاستخدامها في نقل ملكية سيارات أوروبية المنشأ دخلت بطريقة غير مشروعة إلى سوريا.
وقال موقع "سناك سوري" الموالي إن المجموعة كانت تعمل على استخراج بيانات قيد سيارات مشابهة للمراد تسجيلها، من خلال مديريات النقل ليقوموا بعد ذلك بتزوير أرقام الهياكل عبر نقش رقم الهيكل العائد للسيارة الأصلية على هيكل السيارة المهربة.

وفي التفاصيل، ذكر الموقع نقلاً عن مصدر في شرطة درعا التابعة للنظام أن "فرع الأمن الجنائي" قبض على أربعة أشخاص، إثر عملية نقل ملكية (فراغ) أجروها لإحدى السيارات في مديرية النقل، لافتاً إلى أن العمليات كانت تتم بالاشتراك مع كاتب بالعدل لتنظيم وكالات بيع السيارات، التي يكون أصحابها خارج سوريا ومن دون علمهم، لأحد أفراد المجموعة بموجب وكالة تحمل رقما خاصا وعاما وسجلا مطابقا لبيانات إحدى الوكالات الصحيحة.

كما أشار الموقع إلى أنّ الأشخاص المتهمين كانوا يبحثون عبر مديريات النقل على سيارات مطابقة لمواصفات السيارات التي يتم إدخالها من قبلهم مهربةً وبعد أن يتم العثور على سيارات مطابقة للمواصفات ضمن القطر ومسجلة لدى دوائر النقل يقومون باستخراج بيانات قيد لهذه السيارات من خلال مديريات النقل ليقوموا بعد ذلك بتزوير أرقام الهياكل عبر نقش رقم الهيكل العائد للسيارة الأصلية على هيكل السيارة المهربة.