icon
التغطية الحية

النظام السوري يعتقل مطلوبين للخدمة الاحتياطية في ريف دمشق الغربي

2023.07.29 | 11:06 دمشق

آخر تحديث: 29.07.2023 | 12:47 دمشق

حاجز لقوات النظام السوري قرب دوما بريف دمشق ـ رويترز
حاجز لقوات النظام السوري قرب دوما بريف دمشق ـ رويترز
دمشق ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت قوات النظام السوري، الخميس، خلال عمليات التفييش على الحواجز المنتشرة على طريق قطنا ـ جديدة عرطوز بريف دمشق الغربي، عدداً من المطلوبين للخدمة الاحتياطية، كما دهمت دوريات أمنية محطة وقود على ذات الطريق واعتقلت شابين من مواليد العام 1983 مطلوبين للاحتياط.

وقالت مصادر محلية من بلدة قطنا لموقع تلفزيون سوريا إن "حواجز النظام ودوريات تابعة له كثفت حملات التفييش على الحواجز وداخل محطات الوقود والمحال في ريف دمشق بعد قرار النظام السوري تسريح دفعة من قواته بتاريخ 17 من تموز الجاري.

وأضافت، "أن حواجز النظام المنتشرة على الطريق وصولاً لقرى جبل الشيخ تشهد عمليات تفييش وتفتيش للناس والسيارات على غير العادة".

وذكرت المصادر، أن شاباً اعتقل في إحدى مؤسسات النظام في قطنا بعد دخول دورية أمنية وقيامها بسحب هويات الشباب و"تفييشها" بقصد اعتقال المتخلفين عن الخدمة الاحتياطية، والآخر بذات الطريقة في إحدى محطات الوقود التي حاصرتها الدورية.

وكان رئيس النظام بشار الأسد قد أصدر يوم 17 من تموز قراراً يقضي بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد بداية من شهر أيلول القادم، وتضمن القرار إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم والمدعوين الملتحقين لكل من بلغت خدمته الاحتياطية الفعلية أكثر من ست سنوات ونصف حتى تاريخ 31 من الشهر الجاري ضمناً.