icon
التغطية الحية

النظام السوري يشارك بمنتدى "المنافسة العربي" في تونس

2024.05.23 | 12:27 دمشق

آخر تحديث: 23.05.2024 | 14:00 دمشق

43543
النظام السوري يشارك بمنتدى "المنافسة العربي" في تونس
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تشارك حكومة النظام السوري في فعاليات منتدى المنافسة العربي الخامس بتونس في الفترة بين 22 - 23 من أيار الجاري.

وقالت وكالة أنباء النظام سانا إن معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري سامر سوسي يشارك في المؤتمر.

تأتي مشاركة النظام السوري في المنتدى في وقت تعيش فيه مناطق سيطرته أسوأ أزمة معيشية ترافقت مع توقف لمعظم الأنشطة التجارية والصناعية نتيجة انهيار الليرة السورية والتضخم الذي أثر في قدرة الشراء لدى المواطنين.

منتدى المنافسة العربي

في عام 2020، أطلقت الإسكوا بالتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، منتدى المنافسة العربي كمنصة سنوية لتبادل المعرفة حول سياسات المنافسة وإنفاذها.

يهدف المنتدى إلى تعزيز المعرفة وبناء القدرات حول أفضل الممارسات في مجال المنافسة في المنطقة العربية، كما يسهم في تسهيل التنسيق والتعاون على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية.

وتنظم الإسكوا منتدى المنافسة العربي الرابع بالتعاون مع الأونكتاد ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية والهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية. يركز المنتدى هذا العام على مناقشة عمليات الدمج والتملك، وتعزيز كفاءة سلطات المنافسة في البلدان النامية والأقل نمواً.

كما يتناول أفضل الممارسات في تخطيط وإجراء دراسات السوق، بالإضافة إلى المخاوف الناشئة عن استغلال الهيمنة في الأسواق الرقمية.