icon
التغطية الحية

النظام السوري يرسل تعزيزات عسكرية إلى عين عيسى لمساندة "قسد"

2022.11.21 | 13:31 دمشق

رتل لقوات النظام السوري يدخل بلدة عين عيسى- تموز 2022 (سانا)
رتل لقوات النظام السوري يدخل بلدة عين عيسى- تموز 2022 (سانا)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أرسلت قوات النظام السوري، اليوم الإثنين، تعزيزات عسكرية إلى مدينة عيسى بريف الرقة، حيث تسيطر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

ووفق مصادر محلية فإن التعزيزات شملت رتلا عسكريا من "الفرقة 17" تحرك من منطقة تل السمن نحو  مدينة  عين عيسى.

ويتألف الرتل من 5 دبابات و 5 عربات مدرعة و 3 سيارت عسكرية تحمل رشاشات من نوع شيلكا و 10 سيارات تحمل عناصر وذخيرة وطعاما.

اقرأ أيضا: قتيلان وجرحى بقصف لـ"قسد" على مدينة قرقميش جنوبي تركيا |فيديو

وقد أكدت حسابات على موقع "فيس بوك" مقربة من "قسد" هذه المعلومات ووصفت التعزيزات بالضخمة، وقالت إنها تتجه لنقاط التماس في عين عيسى مع الجيش التركي.

الجيش التركي يطلق عملية "المخلب السيف"

ويواصل الجيش التركي الرد على تفجير تقسيم الذي أودى بحياة عدد من المدنيين بينهم أطفال، عبر استهداف "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) و"وحدات حماية الشعب" (YPG) و"حزب العمال الكردستاني" (PKK).

وقصف الجيش التركي، أمس الأحد واليوم الإثنين، بالمدفعية الثقيلة مواقع لـ "قسد" على أطراف مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي وبلدة عين عيسى بريف الرقة.

تزامن ذلك، مع صد "الفيلق الثالث" بالجيش الوطني محاولة تسلل لـ "قسد" على جبهة حربل بمحيط مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

وأمس الأحد، أصدرت وزارة الدفاع التركية بيانا يوضح مجريات العملية العسكرية الجوية التي شنتها في سوريا والعراق، البيان أطلق على العملية اسم "المخلب - السيف"، وأشار إلى أنها اقتصرت على ضربات جوية ضد "مواقع للإرهابيين شمالي سوريا والعراق"، وقال البيان إن "العملية تستند إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على الحق المشروع في الدفاع عن النفس".

تأتي هذه الضربات الجوية ردا على التفجير الذي نفذته شبكة تابعة لـ "PKK" وفق -البيانات الرسمية التركية- في شارع الاستقلال في مدينة إسطنبول، والذي أودى بحياة 6 أشخاص بينهم أطفال، إلى جانب إصابة 81 آخرين.