icon
التغطية الحية

النظام السوري يبث مشاهد مصورة من موقع انفجار سيارة قاضٍ في حمص

2024.05.30 | 13:25 دمشق

آخر تحديث: 30.05.2024 | 14:05 دمشق

524343
سيارة رئيس "محكمة الجنايات" في حمص بعد انفجار العبوة الناسفة
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

بثّ النظام السوري مشاهد مصورة من موقع انفجار سيارة رئيس "محكمة الجنايات" في حمص، القاضي أكرم إبراهيم، والذي وقع صباح الخميس. الانفجار أسفر عن إصابة القاضي ونجله المحامي ميلاد بجروح خطيرة، حيث وقع الانفجار داخل سيارة كانا يستقلانها قرب السكن الجامعي في المدينة.

وأفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" بوقوع انفجار في سيارة سياحية بحي الشماس في مدينة حمص، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص. وعلى الرغم من عدم ذكر "سانا" لهويات المصابين، إلا أن صحيفة الوطن المقربة من النظام أوضحت أن الانفجار استهدف سيارة القاضي أكرم إبراهيم ونجله المحامي ميلاد، وذلك عبر زرع عبوة ناسفة في سيارتهما عند مدخل السكن الجامعي. وكشفت المعلومات الأولية عن تعرض القاضي ونجله لإصابات بليغة.

الفيديو المصور، والذي بثه النظام، يظهر مشاهد من موقع الحادث حيث يتم التحضير لنقل السيارة المتفجرة بواسطة رافعة. كما يمكن رؤية فرق الطوارئ وعناصر من قوات النظام يقومون بإجراءات تأمين المكان والتحضير لنقل السيارة. 

اغتيالات مستمرة

تتصاعد عمليات الاغتيال في مختلف مناطق سيطرة النظام السوري، حيث تستهدف مسؤولين مرتبطين بالنظام، وقادة مجموعات عسكرية، ومتورطين بتجارة وتهريب المخدرات، بالإضافة إلى عناصر في ميليشيات النظام. ففي السبت الماضي، قتل شخص نتيجة انفجار عبوة ناسفة مزروعة داخل سيارة قرب السفارة الإيرانية في منطقة المزة وسط العاصمة دمشق. ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر أمني أن "الشخص المستهدف ضابط في الجيش السوري". بدورها، أشارت صفحات إخبارية محلية إلى أن العبوة كانت مزروعة في سيارة مركونة في "شارع الإسكان" قرب جامع الزهراء بمنطقة المزة، وتداولت مقطعاً مصوراً يظهر احتراق ثلاث سيارات بالكامل نتيجة انفجار العبوة.