icon
التغطية الحية

بعبوة ملغمة داخل سيارته.. استهداف رئيس محكمة الجنايات في حمص

2024.05.30 | 11:09 دمشق

آخر تحديث: 30.05.2024 | 13:05 دمشق

دوي انفجار في حمص بالقرب من السكن الجامعي في المدينة
دوي انفجار في حمص بالقرب من السكن الجامعي في المدينة
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصيب رئيس "محكمة الجنايات" في حمص ونجله بجروح خطيرة، صباح الخميس، من جراء انفجار عبوة ملغمة داخل سيارة كانا يستقلانها قرب السكن الجامعي في المدينة.

وأفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، بوقوع انفجار في سيارة سياحية بحي الشماس في مدينة حمص، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص.

ولم تذكر "سانا" هويات المصابين، إلا أن صحيفة الوطن المقربة من النظام أوضحت أن الانفجار استهدف سيارة رئيس محكمة الجنايات القاضي أكرم إبراهيم ونجله المحامي ميلاد، عبر زرع عبوة ناسفة في سيارتهما عند مدخل السكن الجامعي.

وكشفت المعلومات الأولية عن تعرض القاضي ونجله لإصابات بليغة.

اغتيالات مستمرة

وتصاعدت عمليات الاغتيال في مختلف مناطق سيطرة النظام، حيث تستهدف مسؤولين مرتبطين بالنظام وقادة مجموعات عسكرية، ومتورطين بتجارة وتهريب المخدرات، بالإضافة إلى عناصر في ميليشيات النظام.

والسبت الماضي، قتل شخص من جراء انفجارة عبوة ناسفة مزروعة داخل سيارة قرب السفارة الإيرانية في منطقة المزة وسط العاصمة دمشق.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر أمني، أن "الشخص المستهدف ضابط في الجيش السوري".

بدورها أشارت صفحات إخبارية محلية، إلى أن العبوة مزروعة في سيارة مركونة في "شارع الإسكان" قرب جامع الزهراء بمنطقة المزة، وتداولت مقطعاً مصوراً يظهر احتراق ثلاث سيارات بالكامل نتيجة انفجار العبوة.

تصاعد الفوضى الأمنية

تعكس هذه الاغتيالات حالة من الفوضى والانفلات الأمني المتزايد في تلك المناطق، مما يزيد من التوتر والاضطراب. وتُعزى هذه العمليات إلى العديد من الأسباب، منها الصراعات الداخلية بين الميليشيات والأجنحة العسكرية التابعة للنظام، والرغبة في تصفية الحسابات.

وتعكس هذه الاغتيالات أيضاً تزايد حالة الاستياء الشعبي والأمني في مناطق سيطرة النظام، في ظل استمرار الأزمات الاقتصادية والاجتماعية التي تعانيها البلاد.