icon
التغطية الحية

الناتو يواصل مراقبة تهديد صواريخ النظام البالستية ضد تركيا

2018.07.11 | 23:07 دمشق

صواريخ بالستية لدى النظام (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أكد قادة حلف شمال الأطلسي "ناتو" في البيان الختامي الصادر عقب انتهاء أعمال اليوم الأول (الأربعاء) من القمة المنعقدة في العاصمة البلجيكية بروكسل على مواصلة مراقبة وتقييم تهديدات الصواريخ الباليستية التي مصدرها سوريا ضد تركيا بحسب وكالة الأناضول.

وشدد بيان قادة الحلف في بيانهم على أن النظام يمتلك في مخزونه العسكري صواريخ قصيرة المدى، وأن قسما من تلك الصواريخ قد يصل إلى أراضي الحلف وشركائه.

كما نوه البيان على أن النظام استخدم تلك الصواريخ ضد شعبه بشكل كبير، معرباً عن قلقة من أن تصبح تركيا هدفا للصواريخ المنطلقة من سوريا التي استهدفت تركيا 3 مرات خلال السنوات الأربعة الأخيرة.

وأضاف البيان "نواصل مراقبة وتقييم تهديدات الصواريخ الباليستية التي مصدرها سوريا" مشدداً في الوقت ذاته على أنه سيتم تطبيق كافة التدابير لحماية تركيا والرد على التهديدات الأمنية الصادرة من الجنوب والمتزايدة.

وانطلقت في العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الأربعاء، قمة قادة وزعماء دول حلف شمال الأطلسي بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

واستخدم النظام الصواريخ البالستية من طراز (سكود) روسية الصنع عدة مرات في استهداف مناطق سيطرة المعارضة في شمال وشمال شرق سوريا، وذلك انطلاقا من قواعد إطلاق هذه الصواريخ في اللواء 155 – واللواء 156 بالقرب من مدينة القطيفة شمال العاصمة دمشق.