icon
التغطية الحية

الموت يغيب الممثل اللبناني أنطوان كرباج

2022.03.19 | 22:44 دمشق

2121222.jpg
الممثل اللبناني الراحل أنطوان كرباج (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

غيَّب الموت اليوم السبت الممثل اللبناني أنطوان كرباج عن عمر 87 عاماً، بعد إصابته منذ عام 2014 بمرض الزهايمر، والذي أجبره على البقاء بعيداً عن الأضواء.

وقدم الراحل كرباج خلال مسيرته الفنية عشرات الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية، بالإضافة إلى مشاركته بالدوبلاج.

ومن أهم أعماله التلفزيونية أوراق الزمن المر (1996)، وعشتار (2004) والسينمائية "نساء في خطر" من إخراج سمير الغصيني (1982) وفيلم "الصفقة" من إخراج سمير الغصيني (1984) وفيلم "امرأة في بيت عملاق" من إخراج زيناردي حبيس (1985)

كما شارك في أعمال فرقة كركلا ومسرحيات وأدى أدواراً لكتاب عالميين مثل شكسبير، وجان بول سارتر وفكتور هوغو.

وسبق أن نشرت عدد من المواقع اللبنانية المحلية خبراً يفيد بوجود الراحل من بين نزلاء مستشفى القديس جاورجيوس المعروف بمستشفى الروم في القسم المخصص لرعاية العجزة، وأنه أصيب جراء انفجار مرفأ بيروت الذي دمّر المستشفى الذي يبعد نحو ألف متر عن المرفأ، مما أسفر عن مقتل 14 من الكادر الطبي والمرضى والزوار وجرح العشرات.

أنطوان كرباج  

ولد أنطوان كرباج في 4 من أيلول 1935 في قضاء المتن. هو مسرحي وممثل لبناني قدير، أنجز خلال مسيرته الفنية عددا كبيرا من الأعمال المسرحية والدرامية.
بدأ مسيرته الفنية في مطلع الستينيات، حيث التحق بمعهد المسرح الحديث التابع للجنة مهرجانات بعلبك الدولية بإدارة منير أبو دبس أسهم في إنشاء فرقة المسرح الحديث وكان عضواً فيها، حيث لعبت هذه الفرقة دوراً رائداً في الحركة المسرحية في لبنان والعالم العربي.