icon
التغطية الحية

"المنتخب السوري" للسلة يخسر أمام نظيره الإيراني في بطولة كأس آسيا

2022.07.13 | 17:26 دمشق

كرة السلة
صورة من مباراة "المنتخب السوري" أمام نظيره الإيراني بكأس آسيا في إندونيسيا (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

خسر "المنتخب السوري الممثل للنظام" لكرة السلة أمام نظيره الإيراني، في بطولة كأس آسيا للرجال، وذلك في مباراتهما التي أقيمت اليوم الأربعاء في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وقالت وكالة أنباء النظام (سانا) إن "المنتخب السوري لكرة السلة افتتح مشواره ببطولة كأس آسيا للرجال بالخسارة أمام نظيره الإيراني بنتيجة 67-80 نقطة".

وأضافت أن "المنتخب الإيراني تقدم في الأرباع الثلاثة الأولى بواقع 22-18 نقطة و22-20 نقطة و21-12 نقطة فيما جاء الرابع لمصلحة المنتخب السوري بفارق نقطتين 17-15 نقطة".

وأشارت إلى أن "المنتخب السوري الذي يخوض البطولة ضمن المجموعة الثالثة، سيلتقي مع منتخب اليابان بعد غد على أن يختتم الدور الأول بلقاء نظيره الكازاخي يوم الأحد القادم".

غياب لاعب أميركي عن المباراة

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أصدر "الاتحاد السوري لكرة السلة" بياناً عبر صفحته في فيس بوك حول غياب اللاعب المجنس الأميركي أمير هينتون عن صفوف المنتخب خلال لقائه الأول في بطولة آسيا أمام إيران.

وقال البيان إن "سبب تغيب اللاعب المذكور يعود إلى تأخره عن موعد انطلاق طائرته المتوجهة من الولايات المتحدة الأميركية إلى إندونيسيا رغم أن الاتحاد قام بتسهيل كل الإجراءات الإدارية الخاصة بالتحاق اللاعب ببعثة المنتخب في إندونيسيا".

بطولة كأس آسيا لكرة السلة

وكانت منافسات الدور الأول في بطولة كأس آسيا لكرة السلة انطلقت أمس الثلاثاء، وشهدت فوز أستراليا على الأردن 78-60 نقطة، وإندونيسيا على السعودية 80-54 نقطة ضمن المجموعة الأولى، وكوريا الجنوبية على الصين 93-81 نقطة، وتايوان على البحرين 102-84 نقطة لحساب المجموعة الثانية، ونيوزلاندا على الهند 100-47 نقطة ضمن المجموعة الرابعة.

وتستكمل منافسات الدور الأول في وقت لاحق اليوم، حيث يلتقي "المنتخب السوري" اليابان وكازاخستان ضمن المجموعة الثالثة فيما يلعب منتخب لبنان مع الفلبين في المجموعة الرابعة.