icon
التغطية الحية

الممثلة ريم عبد العزيز تهاجم المخرجين السوريين.. ما القصة؟ |فيديو

2023.09.28 | 16:35 دمشق

آخر تحديث: 28.09.2023 | 16:35 دمشق

الممثلة ريم عبد العزيز تهاجم المخرجين السوريين.. ما القصة؟
الممثلة ريم عبد العزيز تهاجم المخرجين السوريين.. ما القصة؟
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

هاجمت الممثلة السورية "ريم عبد العزيز"، والتي تشغل حالياً منصب رئيسة مكتب العلاقات العامة في "نقابة الفنانين السوريين" التابعة للنظام، المخرجين في سوريا، مشيرة إلى أن الدراما السورية تعاني من مشكلة "الشللية" و"التكرار".

وانتقدت ريم عبد العزيز، خلال لقاء مع إذاعة "ميلودي إف إم" المقربة من النظام، النهج الذي يتبعه معظم المخرجين السوريين في انتقاء الممثلين للأعمال، لافتة إلى أنهم يعتمدون على مجموعة معينة من الفنانين للظهور معهم بكل المسلسلات التي يتولون إخراجها.

وأكدت "عبد العزيز" أن هذه المشكلة ومشكلة حصر الممثل بدور معين من أبرز مشكلات الوسط الفني في سوريا، وأنها تحرم معظم الفنانين السوريين من فرص الظهور أمام الجمهور والإبداع.

ريم عبد العزيز: الوضع في مصر مختلف تماماً

وفيما يتعلق بصناعة الدراما والنجوم في مصر، أوضحت الممثلة السورية أن الوضع هناك مختلف تماماً عن سوريا، مشيرة إلى أن المخرجين المصريين لا يتبعون قوالب جاهزة ويحرصون على أن يظهروا ممثليهم بطرق جديدة ومختلفة في كل مرة عكس المخرجين السوريين.

وأضافت: "بعض المخرجين في سوريا عندهم 15 اسماً ويكررونهم في كل مسلسلاتهم ما يؤدي إلى غياب الفرص للقسم الآخر من العاملين بالمهنة ذاتها وبالتالي حرمانهم من فرصة الظهور.. أما في مصر فالوضع مختلف تماماً".