icon
التغطية الحية

الممثلة المصرية منة شلبي بقبضة الشرطة لحيازتها المخدرات | صور

2022.11.26 | 11:44 دمشق

منة شلبي
منة شلبي والمواد المخدرة المضبوطة
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقت السلطات المصرية القبض على الفنانة منّة شلبي في مطار القاهرة الدولي لدى عودتها من الولايات المتحدة الأميركية، بعد ضبط مواد مخدرة كانت بحوزتها.

وأصدرت إدارة جمارك مطار القاهرة الدولي أمس الجمعة بياناً ذكرت فيه أنها ضبطت كمية كبيرة من "الماريغوانا" المخدرة لدى الممثلة شلبي، وعلى إثرها تمت إحالتها إلى النيابة العامة للتحقيق، وفق ما نقلت وسائل الإعلام المصرية.

وجاء في البيان أن "رجال الجمارك في مطار القاهرة تمكنوا من ضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخالفة لقانون مكافحة المخدرات من قبل مواطنة مصرية قادمة من نيويورك".

منة
من المضبوطات

وبحسب البيان، فقد تبيّن للإدارة بعد تفتيشها حقائب الراكبة "وجود 6 أكياس بلاستيك مدون عليهم اسم lychee بداخلهم نبات الماريغوانا المخدر بوزن 45 غراماً، وكيسين من البلاستيك مدون عليهما اسم sherb بداخلهما نبات الماريغوانا المخدر بوزن 15 غراماً، بالإضافة إلى كيس بلاستيك مدون عليه اسم cannbrs به نفس النبات المخدر بوزن 6 غرامات، وكيس آخر مدون عليه اسم parpie punch يحوي نفس النبات المخدر بوزن 7 غرامات، وكيس بلاستيك مدون عليه cookies به نفس المخدر بوزن 8 غرامات، وكيس بلاستيك مدون عليه connecten بداخله نفس النبات المخدر بوزن 9 غرامات، وعبوة بلاستيكية شفافة بداخلها نفس النبات المخدر بوزن 15 غراماً".

مخدرات
المضبوطات لدى منة شلبي

وأضافت إدارة الجمارك أنها ضبطت أيضاً "عبوتين بلاستيكيتين شفافتين بداخلهما سيجارتين تحويان نبات الماريغوانا المخدر، و علبتي كرتون مدون عليهما wwc بداخلهما "شيشة" إلكترونية عدد2 مدون عليهما THC، و3 علب كرتونية مدون عليها stlllzy بداخلها شيشة إلكترونية عدد 2 أيضاً بداخلهما زيت الماريغوانا المخدر، و3 أكياس بلاستيكية مدون عليها prmium oil بداخلهم 3 شيش إلكترونية بداخلهم زيت مخدر، وشيشة إلكترونية بداخلها زيت مخدر".

شيشة
من المضبوطات

وأسفر التفتيش كذلك عن ضبط "علبة كرتونية بداخلها أمبول به شيشة إلكترونية وعلبة خضراء اللون مدون عليها smoke sessions ومرسوم عليها علامة نبات الماريغوانا، ومطحنة فارغة تستخدم في تعاطي المخدرات، وجميع المضبوطات مخبأة وسط الملابس والمتعلقات الشخصية للراكبة داخل الحقائب".

النيابة العامة تخلي سبيل منة شلبي

وبعد إحالة الممثلة إلى النيابة العامة المصرية والتحقيق معها بخصوص الممنوعات المذكورة، أصدرت النيابة بدورها بياناً قالت فيه إنها "أمرت بإخلاء سبيل الممثلة بعد استجوابها على إثر ضبطها بمطار القاهرة الدولي عائدة من الخارج وبحوزتها مواد يُشتَبه في كونها مخدرات، وورود محضر بالتحريات حول الواقعة، وذلك إذا ما سددت ضمانًا ماليًّا قدره خمسون ألف جنيه".

وبحسب بيان النيابة، فقد "ورد إليها محضر من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشأن ما توصلت إليه التحريات في تلك الواقعة، ثبت به أن المتهمة قد أحرزت تلك المواد بقصد التعاطي".

وذكرت النيابة أنها استهلت التحقيقات باستجواب المتهمة فيما هو منسوب إليها من اتهام بحيازتها وإحرازها مواد مخدرة بقصد التعاطي، فأنكرتها. وبناء على ذلك، أمرت النيابة بإخلاء سبيلها بضمان مالي قدره خمسون ألف جنيه، وإرسال المواد المضبوطة بحوزتها لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وبيان طبيعتها ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة، مع استمرار التحقيقات.