icon
التغطية الحية

المغرب يعلن موعد كأس إفريقيا 2025

2024.02.06 | 14:53 دمشق

مُجسم كأس أمم أفريقيا
مُجسم كأس أمم إفريقيا
الدوحة winwin
+A
حجم الخط
-A

قطع الاتحاد المغربي لكرة القدم الشك باليقين، حول موعد كأس إفريقيا 2025 التي ستُقام في المملكة المغربية، بعدما كثر النقاش حول موعدها صيفًا أو في فصل الشتاء.

وكان المغرب قد نال شرف تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا في نسختها القادمة قبل أشهر بشكل رسمي، وبدأ العمل على تجهيز البنية التحتية الرياضية اللازمة لاحتضان هذا الحدث الرياضي الكبير، وبعده نهائيات كأس العالم 2030، بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال.

المغرب يحسم الجدل ويكشف موعد كأس إفريقيا 2025

وحسم الاتحاد المغربي لكرة القدم في مسألة موعد كأس إفريقيا 2025 المبرمجة في المغرب، حيث سيتم تنظيمها خلال فصل الصيف، بحسب ما جاء في بيان رسمي من اتحاد الكرة المغربي، اليوم الإثنين.

وأكد الاتحاد المغربي أن موعد "كان" 2025 سيكون صيفًا، بمناسبة إعلان فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربي تجديد الثقة في المدير الفني، وليد الركراكي، على رأس الطاقم الفني لأسود الأطلس.

وأضاف البيان: "فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، أكد على ضرورة الاستمرار في العمل وبذل قصارى الجهود لإعطاء المنتخب وكرة القدم المكانة التي تستحقها، من أجل إسعاد الجماهير المغربية في المنافسات القادمة، في مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026، والاستعداد لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستستضيفها المملكة المغربية في صيف العام المقبل، تجسيدًا للرعاية السامية التي يوليها الملك محمد السادس لكرة القدم المغربية". وهو تأكيد واضح على موعد العرس الإفريقي في نسخته القادمة.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى إمكانية تقديم موعد كأس إفريقيا 2025 من الصيف إلى فصل الشتاء، بسبب التداخل مع أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي سينظم في صيف 2025 أول نسخة من كأس العالم للأندية، بمشاركة 32 فريقًا من مختلف القارات، غير أن "الكان" سيظل في موعده بحسب ما هو مؤكد حتى الآن.

وستعود كأس أمم إفريقيا إلى شمال القارة الإفريقية لأول مرة منذ نسخة 2019، التي استضافتها مصر وتوج بلقبها منتخب الجزائر بفوزه في النهائي على حساب السنغال، وذلك بعد إقامة نسختين في غرب القارة، الأولى في الكاميرون أقيمت شتاء 2022، والثانية تقام حاليًّا في كوت ديفوار.

المصدر :winwin