icon
التغطية الحية

المغرب يتأهل ويقهر إسبانيا في ركلات الترجيح

2022.12.06 | 21:31 دمشق

منتخب المغرب يحتفل بتأهله إلى الدور ربع النهائي في كأس العالم
المغرب يتأهل إلى الدور الربع النهائي في كأس العالم قطر 2022
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

سجل أشرف حكيمي ركلة ترجيح بهدوء ليرسل المغرب إلى دور الثمانية في كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخه ويصبح أول بلد عربي يصل هذه المرحلة في النهائيات اليوم الثلاثاء بعد الفوز 3-صفر على إسبانيا بركلات الترجيح عقب انتهاء مواجهتهما في دور الستة عشر بالتعادل دون أهداف.

وأنقذ ياسين بونو حارس المغرب محاولتي كارلوس سولير وسيرجيو بوسكيتس في ركلات الترجيح بعد أن سدد بابلو سارابيا في القائم ثم حافظ حكيمي الإسباني المولد على رباطة جأشه ليضرب المنتخب المغربي موعدا في دور الثمانية مع البرتغال أو سويسرا.

وأصبح المغرب أيضا رابع بلد أفريقي فقط يبلغ دور الثمانية في كأس العالم، بعد 12 عاما من تحقيق غانا هذا الإنجاز في جنوب أفريقيا.

وبعد انتهاء المباراة التي استمرت 120 دقيقة دون أهداف وبتسديدات قليلة داخل إطار المرمى من الفريقين، استغل المغرب في ركلات الترجيح أفضلية خوضه المباراة وكأنه يلعب على أرضه بفضل جماهيره الصاخبة التي اكتست باللون الأحمر.

واستحوذت إسبانيا على الكرة بنسبة زادت على 75 بالمئة وأكملت ما يقرب من 800 تمريرة لكن المنتخب المغربي تسبب له في متاعب حقيقية في الهجمات المرتدة وتصدى الحارس أوناي سيمون لعدة فرص بطريقة جيدة.

وهذه رابع مرة تخسر فيها إسبانيا بركلات الترجيح في كأس العالم والثانية على التوالي.