icon
التغطية الحية

المعارضة التركية تجتمع لمناقشة مرشحها المحتمل.. متى تعلن عنه؟

2023.01.26 | 13:33 دمشق

تحالف الستة المعارض (إنترنت)
تحالف الستة المعارض (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعقد المعارضة التركية المنضوية تحت تحالف الستة (الطاولة السداسية) اجتماعها الحادي عشر، اليوم الخميس، لمناقشة مرشحها الرئاسي المحتمل في الانتخابات التركية المقبلة.

وتجتمع أحزاب المعارضة التركية، في مقر حزب الجيد (İYİ Parti) لبحث الأسماء البارزة للترشح في الانتخابات التركية المقبلة في مواجهة الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان.

وبحسب موقع (CNN TÜRK) فمن المتوقع أن يكشف التحالف المعارض عن موعد إعلان مرشحهم في 15 من شباط المقبل وذلك بعد عدة جلسات نقاشية بين الأطراف، مع توقعات بالإعلان عن برنامجهم الحكومي في 30 من كانون الثاني الجاري.

وأوضح الموقع بأن القادة سيناقشون في اجتماعاتهم أيضاً خارطة الطريق  للانتقال إلى النظام البرلماني المعزز، على أن يعلن عنها بعد الاجتماع.

وفي سياق متصل، التقى كليجدار أوغلو يوم أمس الأربعاء برؤساء بلديات من حزب الشعب الجمهوري في مقر حزبه، على رأسهم رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو ورئيس بلدية أنقرة الكبرى منصور يافاش.

وبحسب موقع (DUVAR) توجه رؤساء البلديات بالسؤال إلى كليجدار أوغلو عن موعد إعلان المرشح الرئاسي، والذي أجابهم بأن منتصف شباط القادم هو الموعد المحدد الذي سيعلن فيه تحالف الستة اسم المرشح الرئاسي.