icon
التغطية الحية

المسلط معلّقاً على الاعتداء عليه: لا أحمّل المتظاهرين المسؤولية فهُم أبناء ثورة

2023.01.13 | 18:59 دمشق

رئيس الائتلاف السوري المعارض سالم المسلط - تويتر
رئيس الائتلاف السوري المعارض سالم المسلط - تويتر
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

علّق رئيس الائتلاف السوري المعارض سالم المسلط على حادثة الاعتداء عليه خلال المظاهرة التي خرجت اليوم الجمعة في مدينة اعزاز شمالي حلب.

وقال سالم المسلط، في بيان مصوّر، إنه لا يحمّل المتظاهرين المسؤولية عما حدث معه "فهم أبناء ثورة"، مبيناً أنه جاء إلى المدينة "لمشاركة أبناء الثورة والتأكيد على ثوابتنا".

وأضاف أنه تجول في شوارع المدينة لفترة طويلة وحضر خطبة الجمعة والتقى بالكثير من الأشخاص قبيل المظاهرة، مشيراً إلى أنه أراد حضور المظاهرة بصفته الشخصية من دون مرافقة وليس بصفته الرسمية.

وذكر المسلط أنه رغب في المشاركة بالمظاهرة "للشد على أيدي شبابنا وأؤكد مواقفنا التي ترفض بشار الأسد وإجرامه. لا كرامة لنا إن رضينا بوجود هذا النظام المجرم".

وأشار رئيس الائتلاف إلى أن البعض، ممن لديهم "أجندة خاصة" ومواقف ضد الثورة ومؤسساتها، يتغلغلون بين الشباب بأقنعة تخفي أجنداتهم الحقيقية ليحرفوا الأمور عن مسارها، وفق تعبيره.

واعتبر أن وجود المذكورين بين الشبان "لا يخدم سوى نظام الأسد، لا يخدم الثورة ولا مؤسسات الثورة ولا روح الثورة التي يتحلى بها شباب سوريا".

طرد سالم المسلط من مظاهرة اعزاز

وكان المتظاهرون في اعزاز قد طردوا رئيس الائتلاف من المظاهرة التي خرجت في المدينة بعد صلاة الجمعة.

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي عقب الحادثة مقاطع مصورة أظهرت عدداً من المتظاهرين يطردون المسلط من المظاهرة ويلاحقونه في أحد شوارع المدينة مرددين عبارة "شبيحة شبيحة".

وتعرّض المسلط، بحسب ما أظهرت التسجيلات المصورة، للدفع من قبل أحد المتظاهرين قبيل صعوده إلى السيارة.

وخرج المئات من أبناء مدن وبلدات الشمال السوري في مظاهرات عقب صلاة الجمعة رفضاً للتطبيع التركي مع النظام السوري.