icon
التغطية الحية

المركز العربي يطلق موقع "القدس: القصة كاملة".. ماذا يقدم؟

2022.06.19 | 20:46 دمشق

289225630_175445774874101_1511787097115752749_n.jpg
موقع "القدس: القصة كاملة"
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

أطلق المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات موقع "القدس: القصة كاملة" باللغة الإنكليزية، حيث يقدم الموقع محتوىً شاملاً حول المدينة من جوانب مختلفة.

ونظم المركز العربي ومؤسسة الدراسات الفلسطينية أمس السبت فعالية، تضمنت محاضرة بعنوان "القدس ومعركة البقاء"، من تقديم المؤرخ الفلسطيني والأستاذ في جامعة بيرزيت "نظمي الجعبة"، وبعد المحاضرة أطلق المركز موقع "القدس: القصة كاملة"، وذلك في المدرج الرئيس في مقر المركز العربي للأبحاث في العاصمة القطرية الدوحة.

وقدمت كيت روحانا، مديرة موقع "القدس: القصة كاملة"، عرضاً تعريفياً عن الموقع، وهو أول موقع يقدّم قصة القدس الكاملة، بمحتوى نصّي ومقاطع فيديو وصور ورسوم بيانية تحت الاحتلال ومشاريعه الاستيطانية.

ماذا يقدم موقع "القدس: القصة كاملة"؟

ويقدم موقع "القدس: القصة كاملة" موضوعات تحليلية عميقة ذات طابع أكاديمي، ومقاطع فيديو وصور ورسوم عن المدينة، وسير ذاتية تتناول حياة المقدسيين الذين قدموا مساهمات مختلفة للمدينة ونسيجها المجتمعي عبر التاريخ.

كما يقدم الموقع ملخصات قصيرة تستعرض الحقائق الأساسية عن القدس، ويوفر دليلاً شاملاً للمنظمات الفلسطينية التي تعمل على أرض القدس، ويرسم صوراً واقعية عن رؤية الفلسطينيين وإحساسهم تجاه القدس، ويعرّف بإجراءات الاحتلال والمشاريع الاستيطانية، وتأثيرها في القدس والمقدسيين.