icon
التغطية الحية

المدير العام لتلفزيون سوريا يزور مع وفد إعلامي وكالة الأناضول

2020.11.12 | 19:16 دمشق

alba.jpg
مدير عام تلفزيون سوريا مع نائب مدير وكالة الأناضول (وكالة الأناضول)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أجرى وفد إعلامي سوري برئاسة المدير العام لتلفزيون سوريا، حمزة المصطفى، اليوم الخميس، زيارة خاصة لمقر وكالة الأناضول التركية، التقى الوفد فيها نائب المدير العام للوكالة، متين موتان أوغلو، ورئيس تحرير اللغات الدولية، ومحرر الأخبار الدولية.

 

البلب.jpg
اللقاء الذي جمع وفد تلفزيون سوريا بإدارة وكالة الأناضول (وكالة الأناضول)

 

وقالت وكالة الأناضول إن نائب المدير العام، قدّم للوفد الزائر معلومات حول الأنشطة الإخبارية للوكالة، واللغات التي يتم فيها البث، وأهدافه، إضافة إلى التنظيم الدولي وعمل المؤسسة.

وذكّر موتان أوغلو أن وكالة الأناضول تبث بثلاث عشرة لغة من بينها التركية، فتعتبر بذلك من أهم المؤسسات الصحفية في العالم، مؤكداً أنهم سعداء بالتعاون مع تلفزيون سوريا، لافتاً إلى أنهم يودّون تعزيز التعاون بشكل أكبر.

وفي إشارة إلى سياسة بث الأخبار الموجهة نحو "الناس" ، قال موتان أوغلو: "التعاون ضروري لتحقيق النجاح، قلنا ذلك أنا وأصدقائي في الوكالة. وتساءلنا: ماذا سنفعل اليوم لبلدنا وللإنسانية؟ وبالتالي فإن وكالتنا تختلف عن غيرها، وأهم عامل بالنسبة لنا هو القيمة التي نضيفها للإنسانية، فنحن لا نفرق بين الدين والعرق، ونود الاستفادة من خبراتكم".

وأردف: "سنكون دائمًا مع الشعب السوري في النضال من أجل الديمقراطية، ونتمنى لكم النجاح الدائم".

 

البت.jpg
جانب من اللقاء (وكالة الأناضول)

 

 

من جهته، أكّد مدير عام تلفزيون سوريا، حمزة المصطفى، بأنهم يهدفون إلى تعزيز التعاون الإعلامي بين المؤسستين، وقدم بدوره معلومات عن تأسيس القناة السورية ومحتواها وسياستها ووسائلها الإعلامية.

وأوضح المصطفى أن "تلفزيون سوريا" انطلق بثه خلال العام 2018، مضيفاً أن " عدد المؤسسات الإعلامية التي تبث باللغة العربية تقارب اليوم 25 مؤسسة في إسطنبول وحدها".

وقال المصطفى: "إن عدد العاملين في تلفزيون سوريا يبلغ 250 موظفاً، بالإضافة إلى وجود 20 مراسلاً سورياً يتوزعون في تركيا وفي الداخل السوري المحرر، وكذلك في بعض دول العالم، وننتج محتوى من البلدان التي يعيش فيها السوريون أيضاً".

ولفت المدير العام لتلفزيون سوريا، إلى أنهم يصلون إلى الجمهور من خلال البثّ عبر الإنترنت والفضائيات، مشدداً على أن "تلفزيون سوريا يعتبر القناة العربية الوحيدة التي تضم أكبر عدد من الصحفيين المعارضين لنظام الأسد".

المصطفى صرّح أن المؤسسة -تلفزيون سوريا- تبثّ بشكل محايد، مؤكداً على اتباعهم سياسة البث دون أيّ تمييز عرقي بين مكونات وأطياف الشعب السوري.

واطلع الوفد الإعلامي السوري خلال اللقاء، على الأنشطة الإخبارية لـ "مكتب سوريا" الذي تشرف عليه وكالة الأناضول، والمؤسس منذ عام 2015.

يذكر أن اللقاء حضره أيضاً المدير الإداري لتلفزيون سوريا، أحمد زلابية، ضمن الوفد السوري المشارك.

ويبثّ تلفزيون سوريا الذي يتخذ من إسطنبول مقراً له، إلى العالم العربي بأسره، ولا سيما سوريا، تحت مظلة مجموعة "فضاءات ميديا" ​​ومقرها قطر، منذ منتصف آذار 2018.