icon
التغطية الحية

المدرب البرازيلي يعثر على الشاب الفلسطيني صاحب الموقف النبيل مع عائلته

2022.11.30 | 17:53 دمشق

المدرب البرازيلي يعثر على الشاب الفلسطيني صاحب الموقف النبيل مع عائلته
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

بعد موقفه العربي النبيل خلال المونديال، التقى مدرب المنتخب البرازيلي أدرينور ليونارد باتشي "تيتي" بالشاب الفلسطيني الذي ساعد ابنته في حمل حفيده إلى محطة الميترو في الدوحة قبل مباراة "البرازيل" ضد "صربيا" والتي أقيمت الإثنين الفائت.

ونشرت قناة الكأس القطرية تقريراً مصورا للقاء تيتي بالمشجع الفلسطيني المقيم في قطر ويدعى "حسام سافاريني"، حيث قام تيتي بشكر سافاريني على عمله النبيل مع عائلته وقدم له قميص المنتخب هدية ردا للجميل، في مقر تدريبات البرازيل.

وقال حسام سافاريني في التقرير: "هذا يعني الكثير لي ولا يُقدر بثمن".

وأبدى تيتي في وقت سابق إعجابه بتصرف الشاب الفلسطيني بعد قيامه بحمل طفل لم تقدر والدته على حمله بسبب ثقل وزنه لمسافة طويلة على الطريق المؤدي إلى استاد "لوسيل" الذي احتضن المباراة الافتتاحية لمنتخب السيليساو، وانتهت بفوزه بهدفين نظيفين.

وكانت عائلة تيتي قامت بتصوير سافاريني الذي كان يرتدي علم فلسطين على كتفيه وبنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تيتي يتحدث عن موقف الشاب الفلسطيني

واستغل تيتي المؤتمر الصحفي الذي سبق لقاء المنتخب البرازيلي مع نظيره السويسري ليوجه الحديث عن موقف حسام.

وقال: "الرياضة تمنحنا أشياءً جميلة واستثنائية من الناحية التربوية، لقد كانت عائلتي عائدة بعد المباراة من أجل الوصول للمترو".

وأضاف: "لديّ حفيدان ثقيلا الحجم نوعا ما، ولقد كان أحدهما نائما وهو لوكي الأثقل وزنا، وفي هذا الوقت ظهر شاب عربي عرض المساعدة. لقد قام بأخذ حفيدي وحمله، لا أعلم كم كانت المسافة، لكني شاهدت تلك الصورة الجميلة حقا".

وأتم: "أريد معرفة هذا الرجل العربي النبيل، وذلك لأنه أظهر لنا شعورا بالتضامن والإنسانية يتجاوز حدود كرة القدم".

يذكر أن البرازيل استطاعت الفوز على سويسرا في المباراة الثانية للمجموعة السابعة وضمنت التأهل إلى دور الـ 16 من مونديال قطر 2022 قبل مواجهتها مع الكاميرون.