icon
التغطية الحية

"المخابرات العسكرية" تختطف 20 مدنياً من السويداء ودرعا

2022.05.07 | 22:06 دمشق

khtf.jpg
المدنيون المختطفون (السويداء 24)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اختطفت مجموعة محلية تابعة لـ "المخابرات العسكرية" في السويداء، اليوم السبت، 20 مدنياً ينحدرون من محافظتي درعا والسويداء على الطريق المؤدية إلى دمشق.

وذكر موقع "السويداء 24" الإخباري أن مجموعة تابعة للمدعو "راجي فلحوط" المنضوية تحت إمرة "المخابرات العسكرية" في النظام السوري اختطفت 20 مواطناً من أبناء عشائر السويداء ودرعا واحتجزت سياراتهم، وذلك في أثناء مرورهم بنقاط تفتيش مؤقتة نصبتها المجموعة بالقرب من بلدة عتيل على طريق السويداء - دمشق.

وأضاف المصدر أن عملية الاختطاف تمت بذريعة سرقة سيارة من السويداء لأحد المقرّبين من المجموعة ويدعى "يوسف حمايل" وبيعها في ريف درعا، مشيراً إلى أن المواطنين لا علاقة لهم بالسيارة المسروقة، وبأن اختطافهم تمّ على الهوية في أثناء توجههم إلى أعمالهم.

ونشرت المجموعة صورة تجمعهم بالمختطفين، بوجود صاحب السيارة المسروقة، مشترطة عدم إطلاق سراحهم إلا بإعادة السيارة المسروقة إلى صاحبها.

وسرق لصوص سيارة المدعو "حمايل" منذ أيام قليلة قبل أن يبيعوها لأشخاص يقيمون في بلدة جباب بريف درعا، وفق "السويداء 24". ويطالب مشترو السيارة المسروقة بدفع فدية مالية مقابل إعادتها، إلا أن فلحوط ردّ باختطاف المدنيين واحتجاز سياراتهم.

من جهة أخرى، قطع أهالي حي المقوس شرقي مدينة السويداء، الطريق المؤدية إلى ظهر الجبل بالإطارات المُشتعلة احتجاجاً على اختطاف المواطنين، مطالبين الهيئات الدينية والمدنية بالتدخل للإفراج عنهم.

وتعاني محافظة السويداء من ازدياد في معدل الجريمة والفلتان الأمني، بالإضافة إلى انتشار عصابات السرقة وتجارة المخدرات رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.