icon
التغطية الحية

المخابرات التركية تستهدف قيادياً بارزاً لـ"Pkk" في القامشلي

2022.08.21 | 19:04 دمشق

القيادي في حزب العمال الكردستاني "محي الدين غولو" (الأناضول)
القيادي في حزب العمال الكردستاني "محي الدين غولو" (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت المخابرات التركية، اليوم الأحد، استهدافها لأحد قياديي "حزب العمال الكردستاني" (PKK) في مدينة القامشلي بريف الحسكة، شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر أمنية أن المخابرات التركية تمكّنت من قتل القيادي في "PKK" محيي الدين غولو في مدينة القامشلي، مضيفةً أنّ "عملية الاستهداف نُفّذت (يوم الثلاثاء 9 آب الجاري).

وأشارت إلى أن "غولو" من المشرفين على ما يسمى أكاديمية "خبات ديريك" التي تلقن المتطوعين في الحزب "التعليم الإيديولوجي والتدريب على السلاح بالإضافة إلى صناعة المتفجرات وعمليات الاغتيال".

وبحسب المصادر فإنّ القيادي "غولو" يقف وراء العديد من الهجمات التي استهدفت القوات الأمنية التركية والجيش الوطني السوري في منطقتي "نبع السلام" و"غصن الزيتون" شمالي سوريا.

مقتل قيادي من "قسد" في القامشلي

ليل أمس، قتل قيادي في "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يدعى هفال بلنك، بهجوم لمجهولين على سيارته في مدينة القامشلي.

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا إنّ مجهولين استهدفوا سيارة تابعة لقيادي عسكري في "وحدات حماية الشعب - YPG" بالرصاص الحي قرب قرية نافكري على الطريق الواصل بين القامشلي وعامودا، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وأشارت المصادر إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها استهداف قيادي عسكري بشكل مباشر وعادة ما يتم استهدافهم بزرع عبوات ناسفة في سياراتهم أو عن طريق طائرات مسيرة.