icon
التغطية الحية

المجتمع المحلي في بلدة أيرلندية يلم شمل عائلة سورية بعد 8 سنوات من الفراق

2024.02.11 | 12:34 دمشق

لم شمل اللاجئين
التأم شمل عائلة سورية بعد سنوات من الفراق بمساعدة من المجتمع المحلي في بلدة كلونز
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

التأم شمل شابة سورية بعائلتها في بلدة كلونز الأيرلندية، بدعم من الصليب الأحمر الأيرلندي والمجتمع المحلي، بعد أن فرقتهم الحرب قبل 8 سنوات.

عائلة محمد أوسو التي تنحدر من شمال شرقي سوريا، كانت قد وصلت إلى أيرلندا عام 2018 ضمن برنامج لإعادة التوطين، لكن من دون ابنتهم "جيهان" التي كانت متزوجة ولديها عائلتها.

وكانت العائلة قد فقدت ابنتها دلافا 16 عاماً، نهاية تموز / يوليو الماضي بحادث سيارة في مقاطعة موناغان، وفي أعقاب تلك المأساة احتشد المجتمع المحلي وبدأ عملية تنظيم تأشيرة لإحضار بقية أفراد عائلة محمد إلى أيرلندا. بحسب صحيفة "irishtimes".

الصليب الأحمر الأيرلندي قال إن التأشيرة مُنحت للسيدة جيهان أوسو وزوجها وأطفالهما الثلاثة لأسباب إنسانية، وساعدت المنظمة مع شركائها الدوليين، المنظمة الدولية للهجرة في الجانب اللوجستي لإدخالهم بما في ذلك ترتيب وثائق السفر المؤقتة.

اللاجئون السوريون في أيرلندا

تقرر الحكومة الأيرلندية عدد اللاجئين الذين ستتم إعادة توطينهم في أيرلندا كل عام ومن أين سيأتون. وفي كانون الأول / ديسمبر 2019، التزمت أيرلندا باستقبال ما يصل إلى 2900 لاجئ بين 2020 ـ 2023، معظمهم من اللاجئين السوريين الذين يعيشون في الأردن ولبنان، بالإضافة إلى مجموعة صغيرة من 150 لاجئا إريتريا يعيشون في إثيوبيا.