المتحدث باسم أردوغان يشارك بالعزف والغناء خلال حفل في إسطنبول |فيديو

المتحدث باسم أردوغان يشارك بالعزف والغناء خلال حفل في إسطنبول |فيديو

1
المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن خلال الحفل (الأناضول)

تاريخ النشر: 06.10.2022 | 17:47 دمشق

إسطنبول - متابعات

شارك المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن بالعزف والغناء مع فرقة موسيقية خلال حفل أقيم في منطقة (بي أوغلو) بمدينة إسطنبول شمال غربي تركيا.

وذكرت صحيفة (يني شفق) التركية أن مهرجان إسطنبول الدولي للموسيقا الشعبية، الذي تم تنظيمه للمرة الرابعة هذا العام، افتتح بحفل موسيقي قدمته فرقة "عرفاني" للأغاني الشعبية.

وأوضحت أن فرقة "عرفاني" مكونة من مجموعة أشخاص يؤدون الغناء والعزف على آلات موسيقية وصوتية، وتضم كلاً من المتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالن، ويافوز بينغول، وإسماعيل ألتون ساراي، وأوميت يلماز، الذين غنوا خلال الحفل أغنيات شعبية لمناطق مختلفة من الأناضول.

اسم الفرقة من جذر عربي

وقال كالن خلال الحفل إن "الأغاني الشعبية التركية لها مكانة خاصة في التراث التركي الغني بالموسيقا الشعبية". مبيناً أن اسم الفرقة التي يؤدى الغناء والعزف معها "عرفاني"، جاء من الكلمة العربية (معرفة)، وهي مختلفة عن المعنى العادي لكلمة معرفة، فهي هنا تعبر عن المعرفة الحقيقية التي يتم التوصل إليها عبر الخبرة والإحساس العميق".

ووفق الصحيفة، فقد حضر الحفلة الموسيقية في مركز "أتاتورك الثقافي"، بمنطقة "بي أوغلو" بإسطنبول كل من نائب وزير الثقافة والسياحة أحمد مصباح دمير جان، ووالي إسطنبول علي يرلي كايا، ورئيس بلدية (بي أوغلو) حيدر علي يلدز.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار