icon
التغطية الحية

المبعوث الأميركي إلى سوريا يجتمع مع المعارضة السورية في إسطنبول

2022.11.04 | 15:40 دمشق

المعارضة مع بيدرسن
جدد إيثان غولدريتش التأكيد على دعم الولايات المتحدة لاستئناف عمل اللجنة الدستورية لدفع حل سياسي للأزمة - تويتر
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أجرى وفد من "الائتلاف الوطني السوري" المعارض اجتماعاً مع المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا، إيثان غولدريتش، لبحث العملية السياسية ودور الولايات المتحدة الأميركية في الملف السوري.

وقال رئيس الائتلاف، سالم المسلط، في تغريدة عبر تويتر، "بحثنا مع المبعوث الأميركي ضرورة تفعيل ملف المحاسبة الدولية لمجرمي النظام، وأهمية دور الولايات المتحدة في دعم وتسريع الانتقال السياسي في سوريا وفق القرارات الدولية".

كما بحث وفد المعارضة السورية مع الدبلوماسي الأميركي "أهمية إيجاد ضغط دولي حقيقي لإطلاق سراح المعتقلين من سجون الأسد، والتعاون الدولي من أجل تخليص سوريا من الإرهاب والميليشيات الطائفية وعصابات المخدرات، التي يقودها نظام الأسد لإغراق المنطقة بها، وطرد إيران وروسيا من سوريا"، وفق المسلط.

كما التقى المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا مع رئيس هيئة التفاوض السورية، بدر جاموس، مجدداً التأكيد على "دعم الولايات المتحدة لاستئناف عمل اللجنة الدستورية لدفع حل سياسي للأزمة".

وشدد الدبلوماسي الأميركي على أن "الحل الوحيد للنزاع السوري هو التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2254".

وسبق أن التقى غولدريتش مع رئيس الحكومة السورية المؤقتة، عبد الرحمن مصطفى، لمناقشة التطورات الأخيرة في شمال غربي سوريا.

وخلال الأسبوع الماضي، أجرى المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا اجتماعات في العاصمة القطرية الدوحة، مع كل من الدكتور رياض حجاب، رئيس وزراء النظام السوري المنشق، والشيخ معاذ الخطيب.

وكرر غولدريتش في لقائه مع حجاب "دعم الولايات المتحدة لعملية سياسية بقيادية سورية، وتيسّرها الأمم المتحدة، من أجل التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن 2254"، مشدداً على أنه "بعد أكثر من 11 عاماً من الحرب، لا يستحق السوريون أقل من ذلك".

وفي لقائه مع الشيخ معاذ الخطيب، أكد الدبلوماسي الأميركي التزام بلاده بـ "عملية سياسية شاملة متوافقة مع قرار مجلس الأمن 2254".