icon
التغطية الحية

اللحظات الأولى لوصول مقاتلي القسام إلى احتفال الطبيعة في غلاف غزة | فيديو

2023.10.11 | 13:54 دمشق

مظلات القسام
مظلات فصائل المقاومة الفلسطينية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نشرت مواقع عبرية مقطعاً مصوراً للحظات الأولى لوصول مقاتلي كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" إلى مناطق غلاف غزة.

وأظهر المقطع إحدى المظلات الشراعية التي استخدمها المقاتلون الفلسطينيون في عبور الجدار الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

والفيديو مصور بكاميرا هاتف محمول لأحد المحتفلين باحتفال الطبيعة الذي كانت تقيمه "إسرائيل" باسم احتفال الطبيعة ويظهر فيه العشرات من الأشخاص المحتفلين.

من جانبها، نشرت كتائب القسام على قناتها بموقع تليغرام مشاهد من اقتحام موقع "عين هبشور" العسكري شرق المنطقة الوسطى ضمن معركة طوفان الأقصى.

طوفان الأقصى

وفجر السبت، أعلنت "كتائب القسام" في قطاع غزة، بدء عملية عسكرية تحت اسم "طوفان الأقصى"، والتي بدأت بإطلاق آلاف الصواريخ على مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي.

وتزامنت مع عمليات تسلّل لـ"القسّام" برّاً وبحراً وجوّاً إلى مواقع ومستوطنات إسرائيلية في غلاف قطاع غزة/ حيث اشتبكوا مع الجيش الإسرائيلي وأسروا "عشرات الضباط والجنود".

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق عملية "السيوف الحديدية" ضد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، قائلاً في بيان: إنّ "طائراته بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحركة حماس"، وارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين من جراء الهجمات الإسرائيلية على غزة إلى 830 شخصاً - بينهم 140 طفلاً و105 نساء - وبلغ عدد المصابين 4250 شخصاً.

وسبق الهجوم الفلسطيني "المباغت" توتر متصاعد في الضفة الغربية المحتلة بما فيها مدينة القدس، من جراء اعتداءات المستوطنين واقتحام الجيش الإسرائيلي المتكرّر لمدن وبلدات الضفة والمسجد الأقصى.