icon
التغطية الحية

اللاعب أنور الغازي يرد على قرار فسخ عقده مع نادي ماينز الألماني بسبب غزة

2023.11.04 | 14:15 دمشق

اللاعب أنور الغازي يرد على قرار فسخ عقده مع نادي ماينز الألماني بسبب غزة
اللاعب الهولندي/ المغربي أنور الغازي
 تلفزيون سوريا- وكالات
+A
حجم الخط
-A

علّق لاعب كرة القدم الهولندي من أصول مغربية، أنور الغازي، على قرار نادي ماينز الألماني بفسخ تعاقده على خلفية تعليقاته المتضامنة مع فلسطين وقطاع غزة، بالقول إن القرار لا يشكّل شيئاً أمام ما يتعرض له المدنيون في غزة.

وقال الغازي (28 عاماً) عبر منشور على حسابه في إنستغرام: "قف مع الحق، حتى لو وقفت وحيداً. خسارة مصدر رزقي لا شيء مقارنة بالجحيم الذي يعيشه الأبرياء والمستضعفون في غزة. أوقفوا القتل".

انور

وكان نادي ماينز الألماني قد فسخ تعاقده مع الغازي أمس الجمعة، بسبب منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي الداعمة لفلسطين والداعية إلى وقف الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة، واعتراضه على بيان النادي بشأن الواقعة، التي أدت في وقت سابق إلى إيقافه لعدة أيام.

ونشر النادي بياناً عبر تويتر قال فيه: "أنهينا التعاقد مع أنور الغازي بشكل فوري"، مضيفاً أن الإجراء يأتي "رداً على تصريحات اللاعب ومنشوراته على منصات التواصل الاجتماعي".

وفتح الادعاء الألماني تحقيقاً حيال منشورات الغازي المتعلقة بالحرب الإسرائيلية على غزة. وقال ممثلو الادعاء، الجمعة، إن الغازي يشتبه في "إزعاجه للسلم العام بتغاضيه عن أعمال إجرامية والتحريض على الكراهية" عبر منشوراته على إنستغرام، وفق وكالة "فرانس برس".

الغازي: فلسطين ستتحرر

وفي الـ17 من تشرين الأول الماضي، أعلن اللاعب السابق لأندية أياكس وأيندهوفن وليل وأستون فيلا وإيفرتون، دعمه للفلسطينيين عبر منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك منشور قال فيه: "فلسطين ستصبح حرة من النهر إلى البحر"، قبل أن يحذفه.

وعلّق نادي ماينز، الأربعاء الماضي، بالقول إن تلك الرسالة "لا تتوافق مع قيم النادي وتم إيقاف اللاعب"، قبل أن يعلن الغازي في منشور آخر إدانة "قتل المدنيين الأبرياء في فلسطين وإسرائيل"، ليكشف النادي بعدها عودة اللاعب مجدداً للتدريبات.

وأوضح النادي أنه خلال محادثات مع الغازي "نأى بنفسه عن رسالته المنشورة على إنستغرام، والتي حذفها بنفسه بعد بضعة دقائق". وأضاف أن الغازي "يأسف لنشر الرسالة وتأثيرها السلبي".

إلا أن اللاعب صرّح في بيان نشره لاحقاً بأنه "غير نادم" على موقفه، وقال: "لا أشعر بأي أسف على موقفي. ولا أنأى بنفسي عما قلته أو أؤيده اليوم وحتى آخر نفس من أجل الإنسانية والمظلومين"، بدون أن يكرّر صيغة "من النهر إلى البحر فلسطين ستتحرّر"، داعياً إلى "وقف القتل في غزة".