icon
التغطية الحية

الكلاب كانت تحوم حوله.. العثور على رضيع في مكب نفايات بالحسكة

2023.01.07 | 17:03 دمشق

مدخل مدينة الحسكة (تويتر)
مدخل مدينة الحسكة (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثر شبان يعملون بنبش القمامة في مدينة الحسكة، على جثمان طفل حديث الولادة مرمي بأحد مكبات النفايات قرية "خشمان" على أطراف المدينة، بينما كانت الكلاب مجتمعة حوله.

ولاحظ ثلاثة شبان وجود عدد كبير من الكلاب الشاردة في مكب النفايات قبل دخولهم إليه، وبعد طرد الكلاب وجدوا جثة طفل حديث الولادة مرمية في المكب، ما دفعهم لأخذ الجثمان وغسله قبل أن يقوموا بدفنه في مقبرة قرية "أبو حجر"، القريبة من المنطقة دون التمكن من معرفة هوية الطفل، بحسب موقع "أثر برس".

وأشار الموقع إلى أن "الطفل لم يكن متفسخاَ بشكل كبير، ولا يزيد عمره قبل الوفاة عن ساعات نظراً لوجود بقايا عملية ولادته من السوائل الرحمية على جلده، ما يشير إلى أنه رمي في المكب فور ولادته ومن المرجح حدوث الوفاة نتيجة للبرد الشديد".

 

ظاهرة رمي الأطفال في سوريا

انتشرت في مناطق الشمال السوري ومناطق سيطرة النظام خلال الآونة الأخيرة ظاهرة غريبة على المجتمع السوري وهي رمي الأطفال حديثي الولادة، تم التخلص منهم أو تركهم أحياء أمام المساجد وفي أماكن مهجورة وقريبة من المشافي، حيث عثر خلال الأشهر الأخيرة على العديد من هؤلاء الأطفال أحياء يصارعون الجوع والبرد، بينما لم يحالف بعضهم الحظ وتوفي قبل أن يصل إليه أحد.

ففي آب الماضي عثر الأهالي على طفل حديث الولادة متروك في قرية عمارة التابعة لمدينة عفرين شمالي حلب.

وقالت صفحات محلية، إنه تم العثور على الرضيع متروكاً في أحد شوارع القرية، دون التمكن من معرفة ذويه.