icon
التغطية الحية

الكلاب الضالة تقتل طفلاً في مخيم للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق

2023.04.22 | 22:15 دمشق

مدخل مخيم خان دنون في ريف دمشق (فيس بوك)
مدخل مخيم خان دنون في ريف دمشق (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي طفل، يوم الجمعة، بعد تعرضه لهجوم من عدد من الكلاب الضالة في إحدى مزارع مخيم خان دنون للاجئين الفلسطينيين في ريف دمشق.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا إن الطفل عبد السلام الشربجي من قاطني مخيم خان دنون للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق توفي إثر تعرضه لهجوم الكلاب الضالة في إحدى مزارع المخيم.

ولم تذكر المجموعة أي تفاصيل أخرى عن الطفل.

وحملت المجموعة الحقوقية حكومة النظام السوري المسؤولية بسبب تساهلها مع كارثة انتشار الكلاب الضالة في عدد من المخيمات الفلسطينية والتي تسبب خطراً على الأهالي وخاصة الأطفال منهم.

وفي حادثةٍ أخرى ذكرت المجموعة أن الطالب في المرحلة الإعدادية الفلسطيني "محمد شادي علي بشير" تعرض يوم الخميس، لحادثة طعن بسكين، أصابته بجراح عديدة نقل على إثرها إلى المشفى واتخذت الإجراءات الطبية والقانونية اللازمة.
وعلى إثر تكرار الحوادث في المخيم عبّر الأهالي عن قلقهم من الفلتان الأمني، محذرين من انتشار أعمال السرقة والفلتان الأخلاقي بين الشباب خاصة، وطالبوا السلطات باتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية السكان من المجرمين والكلاب الضالة في شوارع المخيم.
ويعاني أبناء المخيم من أوضاع إنسانية ومعيشية واقتصادية غاية في الصعوبة، وأطلقوا العديد من المناشدات لتحسين أوضاعهم وتأهيل البنى التحتية، من مياه وكهرباء، إلا أن أياً من هذه المطالبات لم تنل أذناً مصغية.