icon
التغطية الحية

الكشف عن كرة "الحلم" الرسمية لنصف نهائي ونهائي مونديال قطر

2022.12.11 | 16:46 دمشق

كرة الحلم في قطر
كرة "الحلم" ومجسم كأس العالم ينتظران بطل مونديال قطر 2022 (FIFA)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

كشفت شركة "adidas" بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" واللجنة العليا للمشاريع والإرث، اليوم الأحد، عن كرة "الرحلة" الكرة الرسمية المخصصة لنصف نهائي ونهائي كأس العالم قطر 2022.

وكانت كرة "الرحلة" الكرة الرسمية المستخدمة في مباريات البطولة من دورها الأول حتى ختام ربع نهائي المونديال العربي، والتي أثبتت نجاحها بشكل مبهر خصوصًا في تحديد حالات التسلل بشكل أكثر سرعة ودقة من خلال نظام شبه أوتوماتيكي "الكرة المتصلة".

وستحمل "الحلم" نفس التكنولوجيا المستخدمة في "الرحلة"؛ إذ تعتمد على بيانات تموقع اللاعبين وتزود حُكام الفيديو المساعدين بالمعلومات أولًا بأول تمكّنهم من اتخاذ القرارات بالشكل الأمثل.

ومن ميزات كرة الحلم أنها أول كرة في تاريخ الكرات الرسمية المستخدمة في نصف نهائي ونهائي كأس العالم تُصنع حصريًا من أحبار ومواد لاصقة مائية.

ويقوم تصميم هذه الكرة على أرضية ذهبية اللون وعليها أشكال صغيرة مثلثة الشكل، في صورة مستوحاة من الصحاري المتلألئة التي تحيط بمدينة الدوحة، كما تشمل "الحلم" لون الكأس الأصلية للبطولة واللون العنابي المميز للعلم القطري.

وتحدث يوهانس هولزمولر، مدير الابتكار وتكنولوجيا كرة القدم في الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن مزايا كرة "الحلم"، قائلًا: "من خلال وضع تكنولوجيا الكرة المتصلة، وفرنا مستوى إضافيًا من المعلومات المتاحة لدى حُكام الفيديو المساعدين".

وأضاف: "تقدم "الحلم" معلومات قيمة من شأنها أن تتيح الفرصة لتقديم شروح حول لحظات فريدة تقع على أرضية الميدان خلال هذه النسخة من كأس العالم".

وستُلعب آخر 4 مباريات في مونديال قطر بكرة "الحلم" هي مباراتا نصف النهائي يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، ومباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت القادم، والمباراة النهائية التي تُقام على استاد لوسيل يوم الأحد 18 ديسمبر.

المصدر: winwin