icon
التغطية الحية

الكرملين يصف ما يقال عن اختباء بوتين بـ "الأكاذيب"

2023.04.25 | 19:43 دمشق

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (Mikhail Klimentyev/Sputnik/AFP)
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (AFP)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

رفض المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف ما قال إنها "أكاذيب" عن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مختبئ وله أشباه يحلون محله، وإنه يقضي معظم وقته في مخبأ محصن من الإشعاعات النووية خوفا من العقاب على غزوه أوكرانيا.

وتحدث بيسكوف، اليوم الثلاثاء، خلال كلمة تناول فيها تاريخ روسيا منذ انهيار الاتحاد السوفيتي في 1991، في موسكو، عما وصفها بأنها "افتراءات" على بلاده حول الحرب في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين، من المحتمل أنكم سمعتم أن بوتين له الكثير من الأشباه يقومون بأعماله بدلاً منه، بينما يجلس هو في مخبأ"، وأضاف ضاحاً هذه "أكذوبة أخرى".

وأضاف بيسكوف، أنتم ترون بأنفسكم كيف يبدو رئيسنا.. كان وما يزال شديد النشاط، ومن يعمل بجواره لا يكاد يلحق به.

وتابع، لا يمكنك فقط إلا أن تحسده على طاقته. لا نتمنى له إلا دوام الصحة بإذن الرب. وبالطبع هو ليس مختبئا. هذه أيضا أكذوبة.

مراراً، رفض الكرملين تكهنات بأن بوتين (71 عاماً)، الذي يقود روسيا منذ 1999، مريض.

في آذار/مارس 2022، قالت مجلة "نيو لاينز" الأميركية، إن بوتين مريض بسرطان الدم، بعدها حصول على تسجيل مسرب من رجل ثري مقرب من الكرملين.

العام الماضي، كشف تحقيق استقصائي لمنصة " proekt" الروسية، صدر بمناسبة الذكرى السبعين لميلاد بوتين، عن مرافقة أطباء متخصصين له بشكل روتيني خلال سفره داخل روسيا.

24 شباط/فبراير 2022، شنت روسيا حرباً على جارتها أوكرانيا ما تسبب بحدوث أزمة إنسانية لم تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية وسط حالة من الاستقطاب الدولي ودخول الدول الغربية إلى جانب كييف ومساندتها ضد موسكو.