icon
التغطية الحية

الكرملين: إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا يعني المواجهة الحتمية مع الناتو

2024.02.27 | 16:42 دمشق

آخر تحديث: 27.02.2024 | 17:29 دمشق

الكرملين: إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا يعني المواجهة الحتمية مع الناتو
الكرملين: إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا يعني المواجهة الحتمية مع الناتو
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف اليوم الثلاثاء إن إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا سيؤدي إلى مواجهة عسكرية مباشرة بين روسيا وحلف شمال الأطلسي.

جاء ذلك رداً على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي قال فيها، إنه لا يوجد إجماع بشأن إرسال قوات إلى أوكرانيا، لكن لا يمكن استبعاد الأمر.

وأضاف بيسكوف "نحتاج لأن نتحدث ليس عن الاحتمالية، بل عن الحتمية، هذه هي الطريقة التي سنقيم بها، وينبغي لهذه البلدان أن تسأل نفسها ما إذا كان هذا يتوافق مع مصالحها، والأهم من ذلك، مصالح مواطني بلدانهم".

وأشار إلى أن عددا من الدول المشاركة في اجتماع باريس تحافظ على "تقييم رصين إلى حد ما للمخاطر المحتملة لمثل هذا العمل والخطر المحتمل للتورط المباشر في صراع ساخن".

وأكد بيسكوف أن "هذا بالطبع ليس في مصلحة هذه الدول على الإطلاق. يجب أن يدركوا ذلك".

ماكرون يعلن تشكيل تحالف جديد لدعم أوكرانيا

ويوم أمس الإثنين أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن تشكيل تحالف جديد لدعم أوكرانيا في معركتها ضد الغزو الروسي، مشيراً إلى أنه ليس من المستبعد إرسال قوات برية غربية لتحقيق هدف أوروبا المتمثل في إنزال الهزيمة بموسكو.

وفي حديث له في ختام مؤتمر دولي لدعم أوكرانيا ضم أكثر من عشرين من القادة الأوروبيين، قال ماكرون إن مواقف روسيا "تتشدد" في الداخل وفي ساحة المعركة.

وأضاف: "نحن مقتنعون بأن هزيمة روسيا ضرورية للأمن والاستقرار في أوروبا"، لافتاً إلى أن روسيا تبدي "موقفا أكثر عدوانية ليس فقط في أوكرانيا بل بشكل عام".

وأشار إلى أنه رغم عدم وجود "إجماع" بشأن إرسال قوات برية غربية إلى أوكرانيا "لا ينبغي استبعاد أي شيء. سنفعل كل ما يلزم لضمان عدم تمكن روسيا من الفوز في هذه الحرب".

ورفض ماكرون الإدلاء بمزيد حول موقف فرنسا من إرسال قوات، مشيراً إلى الحاجة لـ"الغموض الاستراتيجي"، لكنه قال إن هذا الموضوع طُرح "من ضمن خيارات".