icon
التغطية الحية

الكاظمي يردّ على وزير خارجية إيران: حجم التبادل 13 مليار دولار وليس 300

2021.08.29 | 17:41 دمشق

الكاظمي يردّ على وزير خارجية إيران: حجم التبادل 13 مليار دولار وليس 300
أسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ردّ وزير الخارجية العراقي مصطفى الكاظمي على تصريح وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان الذي زعم فيه أن حجم التبادل التجاري بين إيران والعراق يصل إلى 300 مليار دولار أميركي.

وعقّب رئيس وزراء العراق على تصريح نظيره الإيراني خلال مؤتمر التعاون والشراكة الذي عُقد في بغداد أمس السبت، بالقول إن "الرقم الصحيح هو 13 مليار دولار" وليس 300 مليار، ما أثار ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر الوفد المرافق لرئيس الوزراء العراقي مستغربًا من الرقم الذي أطلقه وزير الخارجية الإيراني في أثناء تعليق الكاظمي على كلمة عبداللهيان.

 

 

واستضاف العراق مؤتمر التعاون والشراكة الذي جمع عددًا من قادة الدول العربية بالإضافة إلى مشاركة على مستوى الوزراء لدول أخرى بما فيها تركيا وإيران، في حين شارك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في المؤتمر أيضًا.

 

 

وكان عبداللهيان قد أثار استياء مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بعد "خرقه" البوتوكول الخاص بالتقاط الصورة الجماعية إذ وقف في صف الرؤساء في حين كان من المقرر أن يقف في الصف الثاني مع وزراء الخارجية.

 

 

وأظهرت مقاطع الفيديو والصور  عبداللهيان وهو يقف في مكان غير المكان المخصص له في الصف الثاني إلى جانب وزراء خارجية السعودية (فيصل بن فرحان) وتركيا (مولود جاويش أوغلو) والأمين العام للجامعة العربية (أحمد أبو الغيط) وأمين منظمة التعاون الإسلامي (يوسف العثيمين)، ليبقى واقفاً في الصف الأول إلى جانب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.