القوات الروسية تستقدم تعزيزات إلى مواقعها في بادية البوكمال

تاريخ النشر: 15.12.2020 | 16:40 دمشق

 دير الزور ـ خاص

استقدمت القوات الروسية اليوم الثلاثاء، تعزيزات عسكرية إلى مواقعها الموجودة في بادية البوكمال بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن القوات الروسية الموجودة في بادية البوكمال استقدمت تعزيزات عسكرية لمواقعها وتكونت التعزيزات من عشرات العربات المصفحة وخبراء عسكريين روس.

وأضافت المصادر أن التعزيزات ضمّت 150 عنصراً بينهم عناصر تابعون لمليشيا الدفاع الوطني تم نقلهم بسيارات رباعية الدفع، وانتشرت هذه التعزيزات في مناطق مختلفة بريف البوكمال وباديتها.

وأشارت المصادر إلى أنَّ جزءاً من التعزيزات وصل إلى محيط حقلي الورد وحمار النفطيين، كما وصل ضباط روس برفقة عدد من الجنود إلى مدينة البوكمال واستقروا في الفندق السياحي الذي يعتبر مقراً رئيسيا للقوات الروسية في المدينة.

وأكدت المصادر أن الهدف من هذه التعزيزات هو حماية مقرات روسيا في المدينة ودعمها بالعناصر والعتاد وأيضاً للبدء بحملة عسكرية تستهدف خلايا تنظيم "الدولة" في المنطقة.

وسبق أن تناقلت مواقع إعلامية مختلفة، خلال اليومين الفائتين، خبراً يفيد بافتتاح القوات الروسية مكتباً خاصاً بها داخل مدينة "البوكمال" بريف دير الزور الشرقي، التي تعدّ التجمع الأكبر لميليشيات إيران في شرقي سوريا.

اقرأ أيضاً: "الحرس الثوري" يجبر النظام على إخلاء نقاط تمركزه في البوكمال

ويشن تنظيم "الدولة"، هجمات متفرّقة على مواقع ونقاط تابعة لـ قوات نظام الأسد في مناطق متفرّقة مِن باديتي حمص وحماة، وبادية دير الزور تزامناً مع قصفٍ جوي روسي يستهدف تحرّكات "التنظيم".

وأرسلت روسيا قبل يومين، تعزيزات عسكرية روسية إلى مطار تدمر العسكري، بالتزامن مع حملة تمشيط تنفذها قوات نظام الأسد ضد خلايا تنظيم "الدولة" في البادية السورية.

مقالات مقترحة
"وزارة الصحة": كورونا يمتد إلى محافظات جديدة ولم نتجاوز الخطر
إصابة 5800 شخص بكورونا في أميركا رغم حصولهم على اللقاحات
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا