القنيطرة.. تخفيض كمية توزيع مازوت التدفئة إلى 100 ليتر

تاريخ النشر: 02.12.2020 | 21:00 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت لجنة المحروقات في محافظة القنيطرة التابعة لحكومة النظام عن تخفيض توزيع مازوت التدفئة عبر "البطاقة الذكية" إلى 100 ليتر بدلاً من 200 ليتر.

ووفق ما نقلت "صحيفة الوطن" الموالية، اليوم الأربعاء، فإن لجنة المحروقات "ستوزع 100 ليتر من المازوت على الأهالي في القنيطرة، بهدف حصول جميع العائلات على مخصصاتها، على أن يتم تسليم الدفعة الثانية بعد حصول جميع العائلات على مخصصاتها من الدفعة الأولى".  

وأضافت أن محافظ المدينة "طلب من اللجنة الاهتمام بقطاع الزراعة وتخصيص الكميات اللازمة له من المازوت"، مشيراً إلى أن نسبة توزيع مازوت التدفئة على أراضي المحافظة بلغت "63  بالمئة وفي تجمعات النازحين بريف دمشق وصلت إلى 58 بالمئة وذلك بمعدل 200 لتر لكل عائلة".

وأوضح أن "الأولوية لزراعة القمح حيث تم تخصيص ليتري مازوت لكل دونم، بالإضافة إلى تخصيص 100 ليتر من المازوت شهرياً إلى كل جرار زراعي".

 

 

وكانت لجنة المحروقات في مدينة السويداء التابعة لحكومة نظام الأسد أعلنت، في الـ 17 من الشهر الفائت، عن تخفيضها توزيع كمية مازوت التدفئة عبر "البطاقة الذكية" من 200 ليتر إلى 100 ليتر.

وأكدت أنها اتخذت هذا الإجراء بسبب نقص كميات المازوت الواردة إلى المحافظة، ولتسريع توزيع مازوت المحروقات على العائلات ضمن البطاقة الذكية.

اقرأ أيضاً:  السويداء: معظم الأسر لن تحصل على المازوت بداية الشتاء

 اقرأ أيضاً: "شركة المحروقات": توزيع المازوت الصناعي متوقف حالياً

وتعاني مناطق سيطرة نظام الأسد من نقص في المحروقات لاسيما مازوت التدفئة وأسطوانات الغاز التي تشتد مع حلول قدوم فصل الشتاء من كل عام، إلا أنه في العام الحالي اشتدت الأزمة ولم يتخذ النظام أي إجراء سوى تخفيض مخصصات العائلات من مازوت المحروقات.

مقالات مقترحة
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور