السويداء: معظم الأسر لن تحصل على المازوت بداية الشتاء

23 تشرين الأول 2020
إسطنبول - متابعات

أعلن عضو المكتب التنفيذي في محافظة السويداء التابعة لحكومة النظام باسل الشومري، أنه وفق كميات مازوت التدفئة الواردة إلى محافظة السويداء فإن الكثير من الأسر لن تحصل على مخصصاتها حتى منتصف الشتاء القادم.

وأضاف وفق تصريح له لـ "صحيفة الوطن" الموالية أن "المحافظة بحاجة إلى زيادة مخصصاتها لإيصال كمية الـ 200 ليتر لجميع الأسر قبل حلول فصل الشتاء".

ولفت أنه "خلال اجتماع لجنة المحروقات المركزية تمت مطالبة محافظ السويداء همام دبيات بزيادة طلبات مازوت التدفئة اليومية الواصلة إلى المحافظة كحد وسطي 12 طلباً عدا الطلبات المخصصة للدوائر الخدمية، ليتم تأمين مازوت التدفئة على أقل تقدير للأسر في الريف الشرقي للمحافظة الأكثر برودة، والتي يزيد عددها على الـ 40 ألف أسرة".

وبحسب الصحيفة، تخوف أهالي مدينة السويداء عدم تمكنهم من الحصول على مخصصاتهم من مادة المازوت عبر "البطاقة الذكية" هذا الشتاء، بسبب انخفاض نسب التوزيع وقلة عدد الطلبات الواردة إلى المحافظة، خاصة أن نحو 50 بالمئة من الأسر لم تحصل على الدفعة الثالثة من مخصصاتهم عن العام الماضي.

وأصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة نظام الأسد، قراراً، الثلاثاء الماضي يقضي برفع سعر ليتر البنزين المدعوم والعادي، في خطوة هي الثانية من نوعها في أقل من 24 ساعة، والثالثة في أسبوعين.

اقرأ أيضاً: للمرة الثانية خلال 24 ساعة.. النظام يرفع سعر الوقود مجدداً

اقرأ أيضاً:  لماذا رفع نظام الأسد سعر مادة البنزين؟

ورفعت الوزارة، سعر مبيع ليتر البنزين المدعوم إلى 450 ليرة سورية بدلاً من 250 ليرة، ورفعت سعر مبيع ليتر البنزين غير المدعوم إلى 650 ليرة سورية بدلاً من 450 ليرة.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، قررت، الإثنين الماضي، رفع سعر ليتر المازوت الصناعي والتجاري الحر إلى 650 ليرة سورية، بعد أن كان بـ 296 ليرة، وليتر البنزين "أوكتان 95" إلى 1050 ليرة بدلاً من 850 ليرة.

مقالات مقترحة
المرأة التي اختارها بايدن لحقيبة الدفاع قد لا تسدي له أي معروف
فلاديمير بوتين لم يدّخر أي وقت لدعم نظريات المؤامرة لدى ترامب
رأيه بسوريا.. 9 أمور عن مرشح بايدن للخارجية الأميركية
جهود وخطط للحصول على 900 ألف لقاح كورونا لشمال غربي سوريا
"محافظ طرطوس" يصدر قرارات جديدة للحد من انتشار كورونا
6 وفيات و90 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام