icon
التغطية الحية

القضاء المصري يحجز على فيلا الممثل محمد رمضان بسبب 9 ملايين جنيه

2023.06.23 | 14:44 دمشق

آخر تحديث: 23.06.2023 | 15:24 دمشق

محمد رمضان
القضاء المصري يحجز على فيلا الممثل محمد رمضان (إنستغرام)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصدرت محكمة مصرية قراراً بالحجز على فيلا الممثل المثير للجدل، محمد رمضان، بسبب رفضه تسديد رسوم تقدّر بملايين الجنيهات.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن المحكمة قضت بالحجز على فيلا رمضان الواقعة بمدينة 6 أكتوبر، والحجز على 27 جهاز تكييف داخلها بقوة (2.25 حصان)، وذلك لامتناع الممثل عن سداد رسوم قضائية بقيمة 9 ملايين جنيه مصري (نحو 300 ألف دولار أميركي).

وقالت المصادر إن القاضي يعتزم إصدار قرار بكسر أبواب الفيلا لتنفيذ الحكم، مع تحريك دعوى تقضي بتنفيذ الحكم بالقوة في حال استمرار إغلاق الأبواب، إلى جانب تحريك دعوى جديدة ضد رمضان بتهمة "التبديد والامتناع عن السداد".

من جهته، أكّد محامي دفاع الممثل أن الحكم الصادر بحق موكله والدعوى المحرّكة ضده بتهمة التبديد، هو أمر "غير قانوني وباطل". وقال إن تقدير الرسوم القضائية وكونها تبلغ 9 ملايين جنيه "هو أمر عليه نزاع أمام المحاكم"، معتبراً أن هناك "خطأ في تقدير الرسوم".

وأضاف المحامي أن هناك إجراءات يتم اتخاذها في الوقت الحالي للتعامل مع الحكم الصادر، بعد تقديم تظلم من جانبهم.

وكان رمضان قد كلّف محاميه الخاص باستئناف القرار الذي يلزمه بدفع المبلغ المذكور، وفي حال تم رفض الاستئناف سيتم السداد من خلال حسابه الخاص بالبنك الذي تم تجميد 9 ملايين جنيه منه والتحفظ عليها بعد صدور حكم المحكمة.

وبرزت أزمة المحكمة الأخيرة بعد تعاقد الممثل رمضان مع قناة فضائية بعقد قيمته 100 مليون جنيه لتمثيل مسلسلات خلال 5 سنوات، ونص العقد على عدم تمثيله في أي قنوات أخرى. إلا أن رمضان أخلّ ببنود العقد، فأقامت القناة دعوى ضده، قُدرت رسومها القضائية بمبلغ 9 ملايين جنيه مصري.