icon
التغطية الحية

القضاء السعودي يحكم بالإعدام على 3 عمال أتراك بتهمة تهريب المخدرات

2022.12.13 | 17:31 دمشق

العمال الأتراك الثلاثة المحكومون بالإعدام (Duvar)
العمال الأتراك الثلاثة المحكومون بالإعدام (Duvar)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدر القضاء السعودي حكماً بالإعدام على 3 عمال أتراك ينحدرون من منطقة سمنداغ التابعة إلى ولاية هاتاي جنوبي البلاد، وذلك بتهمة تهريب المخدرات إلى أراضي المملكة.

وبحسب موقع (Duvar)، حكم القضاء السعودي على العمال الأتراك الثلاثة الأخوين محمود وآنيل بينيجي أوغلو، وإرتان أوزجيليك، والذين ذهبوا إلى المملكة بهدف العمل، بالإعدام بتهمة "تهريب المخدرات" حيث تلقى أهاليهم إخطاراً في شهر أيلول الماضي يبلغهم بالحكم الصادر.

وأشار الموقع إلى أن أهالي العمال حاولوا حل المشكلة عبر تواصلهم مع نواب عن ولاية هاتاي في البرلمان التركي، كالنائب حسين يايمان من حزب العدالة والتنمية (AKP) والنائب سيركان توبال عن حزب الشعب الجمهوري (CHP) اللذين تواصلا مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو.

وصرح نائب هاتاي عن حزب الشعب الجمهوري، سيركان توبال، أنهم استطاعوا إحضار 12 شخصاً إلى تركيا كان قد حُكم عليهم بالإعدام في المملكة العربية السعودية، وبأنهم حالياً يجرون مباحثات من أجل جلب المواطنين الأتراك الثلاثة إلى بلادهم أيضاً.

والتقى نائب هاتاي حزب العدالة والتنمية، حسين يايمان، بوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في أثناء مناقشة الميزانية الخاصة بالوزارة تحت قبة البرلمان التركي، وذكره بالمسألة مرة أخرى، حيث نقل "يايمان" عن "جاويش أوغلو" قوله إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ناقش القضية مع المسؤولين السعوديين وإنهم يحرزون تقدماً في هذا الشأن.

وبحسب "يايمان" فإن الوزير "عبر عن أمله إحضار المواطنين الأتراك قريباً، مؤكداً على متابعة القضية، وعلى وفائهم بمسؤولياتهم في إنقاذ العديد من المواطنين من عقوبة الإعدام".