icon
التغطية الحية

القبض على 6 سوريين دخلوا تركيا عبر شاحنة إسمنت | فيديو

2021.05.31 | 11:47 دمشق

cc2ca488-e704-4d50-923a-4311b174c249.jpg
بوابة حدودية بين سوريا وتركيا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقت الجمارك التركية القبض على ستة سوريين أثناء محاولتهم الدخول إلى تركيا عبر شاحنة محملة بالإسمنت في ولاية كلّس جنوبي البلاد.

وقالت وسائل إعلام تركية إن فرق مكافحة التهريب والجمارك أوقفت شاحنة محملة بالإسمنت في إحدى بوابات العبور الحدودية في ولاية كلس بعد تلقيها معلومات عن محاولة مجموعة من الأجانب الدخول إلى تركيا بشكل غير قانوني.

وأضافت أنه خلال عمليات التفتيش التي أجريت على الشاحنة تم القبض على ستة أشخاص سوريين مختبئين في مقصورة سرية تم إنشاؤها داخل شاحنة إسمنت.

وأوضحت أنه تم تسليم السوريين الـستة الذين تم ضبطهم إلى مديرية إدارة الهجرة من أجل ترحيلهم إلى سوريا بعد أخذ إفاداتهم.

 

 

وفي نيسان الماضي أوقفت قوات الأمن التركية في ولاية عثمانية على طريق (طرسوس - أضنة -غازي عنتاب) السريع خلال قيامها بعملية تفتيش دورية حافلة يقودها شخص سوري.

وأثناء تفتيش الأوراق الثبوتية للركاب تم ضبط 5 سوريين بينهم امرأة، كانوا قد دخلوا البلاد بطريقة غير قانونية، ليتم القبض عليهم ونقلهم إلى دائرة الهجرة.

وأفادت  وسائل إعلام تركية بأن الأشخاص اعترفوا بدخولهم البلاد عبر ولاية غازي عنتاب وشانلي أورفة، وذلك بالتعاون مع "مهرّب" دفعوا له مبلغ ألف دولار عن كل شخص، بينما ألقت السلطات القبض على السائق وحجزت الحافلة.

وتستمر عمليات تهريب البشر من سوريا إلى تركيا بطرق متعددة عبر الحدود والبوابات، بالرغم من خطورتها وصعوبتها خصوصاً بعدما اتخذت السلطات التركية إجراءات مشددة للحد من الهجرة غير الشرعية إلى أراضيها.