تركيا: القبض على سوريين دخلا البلاد بطريقة "غير شرعية"

تاريخ النشر: 13.05.2021 | 00:02 دمشق

إسطنبول - متابعات

ألقت السلطات الأمنية في تركيا القبض على سوريين اثنين، في ولاية عثمانية، دخلا البلاد بطريقة "غير شرعية"، وغرمت 3 آخرين بسبب خرقهم حظر التجوال المفروض في جميع الولايات التركية.
وقال موقع "Haberturk" التركي، وفقاً لما ترجمه موقع تلفزيون سوريا، إنه تم القبض على مواطنين سوريين، دخلوا البلاد بشكل "غير قانوني"، وقدموا أنفسهم للشرطة على أنهم "سيّاح"، وذلك أثناء التحقق من أوراقهم الثبوتية داخل السيارة التي أوقفتها الشرطة عند نقطة تفتيش في ولاية عثمانية.

وأضاف الموقع أن فرق إدارة شرطة مقاطعة عثمانية، وفرع مكافحة التهريب والبوابات الحدودية، أقامت نقطة تفتيش على الطريق السريع D-400 لمنع التهريب من شرق البلاد إلى الغرب، مضيفة أن اثنين من أصل 5 مواطنين سوريين حاولوا تقديم أنفسهم أثناء التفتيش على أنهم سياح.

وبناءً على ذلك، فحصت الشرطة جوازات سفر السوريين، وتبين أن الشخصين دخلا البلاد بشكل "غير شرعي" باستخدام خط شانلي أورفا الحدودي من سوريا، ليتم نقلهم إلى مديرية الهجرة الإقليمية في ولاية العثمانية لإتمام الإجراءات القانونية بحقهم.

واعتقلت السلطات سائق السيارة السوري (أ.أ)، 34 عاماً، وفتحت ضده دعوى قضائية في جريمة "تهريب مهاجرين".

كما فرضت السلطات غرامة إدارية على 3 مواطنين سوريين آخرين مسجلين تحت وضع "الحماية المؤقتة"، كانوا في السيارة ذاتها، لخرقهم حظر التجول المفروض ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا.