icon
التغطية الحية

القبض على مشتبه به على صلة بتفجير إسطنبول في شمالي سوريا

2022.11.17 | 17:11 دمشق

عنصر أمن تركي - رويترز
عنصر أمن تركي - رويترز
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت تركيا، أمس الأربعاء، عن إلقاء القبض على مشتبه به في مدينة اعزاز شمالي سوريا قالت إنه على صلة بتفجير شارع الاستقلال في إسطنبول.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر أمنية قولها إن قوات الأمن التركية "قبضت على عضو في تنظيم بي كي كي يلقب بـ حسام، متورط في التفجير الذي وقع بشارع الاستقلال في إسطنبول".

وأضافت أن المشتبه به قدم إلى إسطنبول قبل التفجير بعام "وتحرك مع الإرهابية (أحلام البشير) التي نفذت التفجير والمشتبهين الذين ساعدوها".

وبحسب المصدر فإن حسام ساعد المنفذين بالتجهيز للعملية، مشيرة إلى أنه فرّ إلى سوريا قبل إلقاء القبض عليه في العملية التي انطلقت عقب التفجير.

وأكّد المصدر أن الأمن التركي نقل المشتبه به إلى إسطنبول للتحقيق معه واتخاذ الإجراءات الرسمية بحقه.

وأسفر التفجير، الذي وقع الأحد في شارع الاستقلال (الذي يزوره مئات آلاف الأشخاص يومياً) عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 81 آخرين بينهم اثنان في حالة حرجة.

اعترافات منفذة تفجير إسطنبول

وكانت منفذة التفجير "أحلام البشير" قد اعترفت خلال استجوابها الأول لدى السلطات التركية أنها تلقت أمر تنفيذ الهجوم من مسؤول كبير في تنظيم "حزب العمال الكردستاني" المصنف على لوائح الإرهاب في تركيا يُدعى باسمه الحركي "حاجي".

وذكرت وكالة "الأناضول"، أمس الأربعاء، أن التحقيقات التي يجريها مكتب المدعي العام في إسطنبول ما زالت جارية مع المدعوة البشير التي أوقفتها السلطات التركية بعد ساعات قليلة من تنفيذ الهجوم.