icon
التغطية الحية

القبض على فتاة سرقت مصاغاً بقيمة 20 مليون ليرة في مدينة جبلة

2021.08.17 | 12:00 دمشق

899.jpg
فتاة (16 عاماً) تسرق ذهباً بـ 20 مليون ليرة سورية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقت قوى الأمن التابعة للنظام القبض على فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً بتهمة سرقة مصاغ ذهبي قيمته نحو عشرين مليون ليرة سورية وسرقة هاتفين خلويين في مدينة جبلة بمحافظة اللاذقية.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام إنّ أحد الأشخاص قدم إلى مركز شرطة جبلة الخارجي مدعياً إقدام مجهول على سرقة مصاغ ذهبي (قدرت قيمته بنحو 20 مليون ليرة) من منزله الكائن بقرية الزيادية بريف جبلة دون خلع وكسر.

وأضافت "الوزارة" في بيان نشرته على حسابها في فيس بوك أنّ الشبهة حصرت بفتاة تدعى (عرين . أ) مواليد 2005، وتعمل بمنزل المدّعي منذ أيام.

وأشارت إلى أنّ الفتاة اعترفت بسرقة المصاغ الذهبي من منزل المدعي الذي تعمل لديه، وذلك بطريقة المغافلة في أثناء عملها، مضيفة أنها باعت المصاغ المسروق على دفعات لعدة محال صاغة. كما اعترفت الفتاة بسرقة جهازين خلويين "موبايل" من ذات المكان.

وفي الـ 27 من تموز الماضي، أعلنت وزارة الداخلية التابعة لنظام الأسد، القبض على شاب أقدم على سرقة جده، وكان مبلغا ماليا يُقدر بنحو 17 ألف دولار أميركي (تزيد قيمتها على 54 مليون ليرة سورية)، إضافة إلى مصاغ ذهبي بنحو 15 مليون ليرة، حيث بلغ مجموع قيمة المسروقات نحو 21 ألفاً و600 دولار.

وأشارت إلى أن السارق اعترف بتحويل جزء من المبالغ المسروقة إلى الليرة السورية، منفقاً أكثر من 6 آلاف دولار على شراء رصيد للعبة "بوبجي" من محل ألعاب في منطقة البحصة بدمشق.