icon
التغطية الحية

القبض على طفلين نفذا جريمة قتل في ريف اللاذقية

2021.07.05 | 15:05 دمشق

jrymt_jblt.png
القبض على طفلين نفذا جريمة قتل
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقت قوات الأمن التابعة للنظام القبض على طفلين نفذا جريمة قتل راح ضحيتها طفل يدعى حمزة كردي بعد خلاف على بيع مسروقات، بمنطقة جبلة في ريف اللاذقية.
وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام في بيان نشرته على حسابها في فيس بوك، إن إحدى دوريات فرع الأمن الجنائي تمكنت من القبض على الحدث (محمد. أ) وعمره 16 سنة، وبالتحقيق معه اعترف بارتكاب الجريمة بالاشتراك مع صديقه الحدث (حيدرة. ع).

وأشار البيان إلى أن الجريمة تمت بتخطيط مسبق من قبل (محمد. أ) لوجود خلافات بينه وبين الطفل حمزة على بيع مسروقات.
وفي تفاصيل حادثة القتل، قال البيان إن جريمة القتل وقعت بعد استدراج حمزة إلى أسفل وادي المشتية بقرية وادي القلع، وضربه بواسطة ماسورة حديدية عدة ضربات على رأسه حتى فارق الحياة، ثم التخلص من الجثة برميها ضمن ريكار صرف صحي بعمق ثلاثة أمتار، وكسر هاتفه ورميه في النهر، والتخلص من أداة الجريمة برميها أيضاً.

وتابع البيان أنه "بعد التوجه إلى موقع الجريمة برفقة هيئة الكشف الطبي والقضائي، عثر على بقايا جثة الطفل حمزة، والتي مضى عليها عدة أشهر، كما عثر على أداة الجريمة في مكان قريب".

وانتهى البيان بالقول إنّ المتهم حيدرة "اعترف بتورطه في الجريمة بعد إلقاء فرع الأمن الجنائي في مدينة اللاذقية القبض عليه".

وتشهد مناطق سيطرة النظام وقوع العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى انتشار السلاح فيها.

كما تعاني تلك المناطق أيضاً من انتشار عصابات السرقة المنظمة وتجارة المخدرات في شوارعها، رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية في ظل اكتظاظ سكاني كبير للنازحين من المناطق المدمرة، بالتزامن مع انتشار ظاهرة التسول، من دون أن تتخذ أجهزة أمن النظام أي إجراء للحد منها.