icon
التغطية الحية

القبض على شخصين أحضرا أطفالاً من سوريا وأجبراهم على جمع القمامة في تركيا

2022.02.11 | 16:17 دمشق

لحظة اعتقال المهربين (DHA)
لحظة اعتقال المهربين (DHA)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

ألقت السلطات التركية في ولاية العثمانية القبض على مواطنين سوريين يقومان بإحضار أطفال من سوريا مقابل المال وإجبارهم على العمل في جمع الخردوات والقمامة.

وبدأت فرق مديرية الأمن لمكافحة تهريب المهاجرين ومكتب البوابات الحدودية الفرعي في ولاية العثمانية جنوب تركيا بحثها بعد تلقيها معلومات تفيد بوجود مواطنين سوريين يحضران أطفالاً دون السن القانونية من سوريا إلى تركيا بشكل غير قانوني، ويجبرانهم على العمل تحت ظروف عمل غير إنسانية في جمع القمامة والخردوات في مكبات النفايات.

وتبين من خلال التحقيقات بأن المواطن السوري" İ.M.E." قد أحضر ما مجموعه 25 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 12 - 17 عاماً من سوريا إلى تركيا عبر طرق غير شرعية، ليتم إجبارهم على العمل في ظروف عمل قاسية، تحت ضغط الترهيب والتخويف والتجويع.

وكشفت فرق الأمن في الولاية بأن شخصين من أقارب أحد السوريين "A.E."، والذين يعيشون في العثمانية، تم تجويعهم لمدة 4 أيام، لإجبارهم على العمل في جمع القمامة تحت الضغط والتهديد.

واستطاعت قوات الأمن التركية عبر تنظيم عملية نوعية من اعتقال "M.A.A." و" A.İ." المرتبطين بالمسؤول عن نقل الأطفال من سوريا وتجويعهم في الولاية "İ.M.E"، وتم فتح تحقيق مع المتهمين بارتكاب جريمة "الاتجار بالبشر" تماشياً مع تعليمات النيابة، بينما تم تسليم الأطفال إلى مديرية إدارة الهجرة بعد تلبية احتياجاتهم.