الاتجار بالبشر

القبض على 5 أشخاص بتهمة الاتجار بالأعضاء البشرية في دمشق
كشف المحامي العام في عدلية دمشق محمد خربطلي، يوم الإثنين، عن إلقاء القبض على مجموعة أشخاص بتهمة الاتجار بالأعضاء البشرية في العاصمة دمشق.
16-كانون الثاني-2024
تنفذ عملياتها بوثائق مزورة.. تفكيك شبكة للاتجار بالبشر في دير الزور
ألقى فرع الأمن الجنائي التابع للنظام السوري في دير الزور القبض على شبكة تمتهن تهريب الأشخاص والأموال إلى خارج سوريا بوثائق مزورة، وذلك في ظل تزايد هجرة الشبان م
26-كانون الأول-2023
طائرة بوينج 737 ماكس-10
ما زال أكثر من 300 مواطن هندي عالقين في مطار شرقي فرنسا، حيث احتجزت السلطات قبل يومين، بشبهة "الاتجار بالبشر، طائرة كانت تقلّهم آتية من الإمارات ومتّجهة إلى نيكاراغوا.
23-كانون الأول-2023
أطفال مهاجرون يقيمون في مركز هارمانلي لاستقبال اللاجئين في بلغاريا
ترسل بعض الأسر أولادها القاصرين بلا أي مرافق لأن هذه الطريقة هي أرخص طريقة للوصول إلى دولة آمنة، ثم بعد ذلك يقوم القاصر الذي لم يرافقه أحد بلم شمل كامل الأسرة، وفي رحلة القاصر المحفوفة بالمخاطر يتعرض بعضهم للتحرش والاغتصاب سواء في الطريق أو في مخيمات
22-تشرين الثاني-2023
الهجرة اليونانية تنضم إلى حملة "هل تراني؟" لمكافحة الاتجار بالبشر
أعلنت وزارة الهجرة اليونانية، مشاركتها مع منظمة حقوق المهاجرين "A21"، في إطار حملة "هل تراني؟" لمكافحة الاتجار بالبشر، عبر توفير التدريب للمترجمين الفوريين العاملين في مخيمات المهاجرين.
25-تشرين الأول-2023
وزير الداخلية التركي ووزير الهجرة اليوناني من الاجتماع بأنقرة - الأناضول
بحث وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، مع نظيره وزير الهجرة واللجوء اليوناني، ديميتريس كيريديس، سبل تعزيز التعاون بين البلدين لمكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية.
24-تشرين الأول-2023
إنقاذ مهاجرين غير شرعيين على متن قارب مطاطي - الأناضول
ألقت الشرطة التركية القبض على ثلاثة مهربين كانوا يستعدون لتهريب مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين بشكل غير قانوني إلى جزيرة ساموس اليونانية في منطقة "كوش أداسي" في ولاية آيدن التركية.
21-تشرين الأول-2023
الإنتربول يردّ على فتح مكتبه في سوريا: لا يمكن للنظام إصدار أوامر توقيف دولية
كشف مسؤول سوري في الإدارة العامة لمكافحة الاتجار بالبشر عن تعميم الإنتربول في نشرات حمراء لأسماء سوريين ولبنانين، متورطين في شبكات دولية لابتزاز واستغلال فتيات سوريات، بعد تسفيرهن من سوريا وتشغيلهن بأعمال الدعارة، وفق ما نقلته وكالة سبوتنيك.
06-أيلول-2023
صورة تعبيرية لمهاجرين
زاد عدد ممن ألقي القبض عليهم على خلفية اكتشاف عصابة إجرامية مختصة بالاتجار بالبشر تقوم بنقل المهاجرين غير الشرعيين من سوريا إلى قبرص عبر تركيا، وتتم هذه العملية في أغلب الأحيان بوساطة قوارب صغيرة أو حاويات.
31-آب-2023
وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ
نفت "حكومة الإنقاذ" واستنكرت، يوم الأربعاء، تقريراً نشره موقع "المونيتور" تحدث عن انتشار ظاهرة الاتجار بالبشر في منطقة إدلب، معتبرة أن كاتبع يستهدف السوريين بشكل مباشر لتشويه صورتهم.
31-آب-2023